مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
الصحة والغذاء

طبيب جلدية يكشف أبرز 3 مشاكل صحية تتعرض لها ربات البيوت في المطبخ خلال رمضان

طبيب جلدية يكشف أبرز 3 مشاكل صحية تتعرض لها ربات البيوت في المطبخ خلال رمضان
https://www.alshaamal.com/?p=214257
تم النشر في: 18 أبريل، 2023 9:03 م                                    
36858
0
الأحساء
زهير الغزال
الأحساء

أوضح طبيب الجلدية الدكتور هيثم محمود شاولي ، أن أبرز 3 مشاكل صحية تتعرض لها ربات البيوت في المطبخ خلال رمضان هي :
⁃ الحروق البسيطة الناتجة عن زيوت القلي والمياه الساخنة للشاي والقهوة ، أو ملامسة الأفران الساخنة دون إرتداء قفازات المطبخ المخصصة ، وهي حروق يمكن معالجتها في المنزل بالكريمات المخصصة ولا تستدعي التوجه إلى المستشفى أو المستوصف .
⁃ التعرض لقطع جزء من الأصابع أثناء استخدام السكين لانجاز العمل بكل سرعة ، وهذا يؤدي إلى خروج بعض الدماء بشكل بسيط الذي يمكن إيقافه وعلاجه .
⁃ الجروح الناتجة عن كسر بعض الأواني الزجاجية ، مما قد يسبب حدوث قطع ونزف الدم من أي مكان يصل إليه الزجاج المكسور.
وقال شاولي إنه يجب أن تتوفر بعض المستلزمات الطبية في الصيدلية المنزلية لمعالجة الحروق والجروح البسيطة ، فذلك يساعد على نظافة موقع الحرق أو الجرح والتشافي السريع ، بينما استخدام الوصفات الشعبية كالكركم والقهوة والدقيق ومعجون الأسنان فقد يترتب عليه حدوث مشاكل أخرى ، فهناك للأسف من يلجأ إلى هذه الأمور غير الطبية.
ونصح شاولي في حال التعرض للحروق البسيطة بوضع مكان الجرح في الماء الدافىء لمدة 10 دقائق ، وبعد الماء يتم مسح وتجفيف المنطقة تماماً ووضع كريم خاص بالحروق، أما فى حالات التعرض لحروق كبيرة فيجب التوجه الفورى لأقرب مستشفى حتى يتم التعامل مع الجرح بالضمادات والكريمات وأي إجراءات أخرى.
ودعا شاولي جميع ربات البيوت بعدم السماح للأطفال الصغار بدخول المطبخ نهائيًا ، حتى لا يكونوا عرضة لأي إصابات ” لا سمح الله ” ، فالأطفال الصغار يتمتعون بفضول كبير مما قد يجعلهم عرضة لمشاكل الحروق والجروح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>