مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الصحة والغذاء

فريق جراحة العظام بمستشفى الرس ينقذ يد طفلة بعد تدخل جراحي استغرق ساعة

فريق جراحة العظام بمستشفى الرس ينقذ يد طفلة بعد تدخل جراحي استغرق ساعة
https://www.alshaamal.com/?p=216947
تم النشر في: 10 مايو، 2023 2:45 م                                    
17593
0
الرس
زهير الغزال
الرس

استطاع فريق جراحة العظام بمستشفى الرس العام من إنقاذ يد طفلة تبلغ من العمر ستة أعوام، بعد تدخل جراحي استغرق ستون دقيقة، وتكلل ولله الحمد بالنجاح.

وأفاد تجمع القصيم الصحي أن الطفلة حضرت لقسم الطوارئ بمستشفى الرس بعد إصابتها في كسور متعددة وتهشم في عظام اليد اليمنى إضافةً إلى تورم شديد وضعف التروية وضغط بأعصاب اليد نتيجة ارتطامها في بجسم صلب.

وبين الفريق الطبي بأنه إجريت لطفلة الفحوصات الطبية اللازمة والكشف السريري، والذي أظهر حاجتها إلى إجراء جراحة عاجلة، وفورًا تم تجهيز غرفة العمليات ونقل الطفلة، حيث إجريت لها عملية جراحية لتثبيت الكسور، ورفع الضغط عن أعصاب اليد، وإزالة التجمع الدموي الشديد، وتثبيت الكسور بواسطة أسلاك معدنية وتوصيل التروية لليد، الذي تكللت بعد توفيق الله.

وبعد التدخل الجراحي نقلت المريضة إلى قسم التنويم وخضعت للمتابعة الطبية والتمريضية لمدة أسبوع، وتمكنت من مغادرت المستشفى وهي بصحة وعافية، يذكر بأن مجموع العمليات الجراحية التي تم إجراءها في مستشفى الرس خلال الربع الأول من العام الحالي 2023م بلغت 1155 عملية جراحية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>