مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار الثقافية

هيئة الموسيقى تُشارك غداً في ختام معرض بينالي الفنون الإسلامية 2023 بجدة

هيئة الموسيقى تُشارك غداً في ختام معرض بينالي الفنون الإسلامية 2023 بجدة
https://www.alshaamal.com/?p=218162
تم النشر في: 21 مايو، 2023 9:05 م                                    
28397
0
الرياض
واس
الرياض

تشارك هيئة الموسيقى عبر الأوركسترا والكورال الوطني السعودي في الحفل الختامي لمعرض بينالي الفنون الإسلامية 2023 غداً، بمدرج ساحة البينالي المُقام في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، إضافةً إلى إحياء حفلةٍ غنائية بعد يوم غدٍ الثلاثاء.
وستُقدّم الأوركسترا والكورال الوطني السعودي مجموعة من المُوشّحات الإسلامية والتاريخية المتناغمة مع شعار البينالي “أول بيت”، بالإضافة إلى فقرات موسيقية متنوعة ذات ارتباطٍ بالإرث الثقافي السعودي عبر مزيج “ميدلي” سعودي.
وتأتي مشاركة هيئة الموسيقى في الحفل الختامي لمعرض بينالي الفنون الإسلامية تأكيداً لأهمية الموسيقى ودورها في الثقافة المحلية، إلى جانب تعزيز ثقافة الغناء باللغة العربية الفصحى، وتسليط الضوء على جمالية الشعر الفصيح المُغنّى والمعزوفات الوطنية والتراثية.
ويُعدّ “بينالي الفنون الإسلامية” الأول من نوعه في العالم الذي يحتفي بالإرث التاريخي العتيق للحضارة الإسلامية، ولكن بصبغةٍ فنية جمعت بين الفن المعاصر ونوادر المقتنَيات والمخطوطات والقطع الفريدة، وقد انطلق المعرض تحت شعار ” أول بيت” في إشارةٍ إلى الكعبة المشرفة على مساحةٍ تزيد عن 118 ألف مترٍ مربع، كما حظِيَ منذ انطلاقته في 23 يناير الماضي بإقبال واسع من مختلف شرائح المجتمع المحليّ، والسيّاح من شتّى دول العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>