مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
الأخبار العربية

وزارة الشؤون الإسلامية تفتتح معرض المصحف الشريف في مدينة فوز دي اغواسو البرازيلية

وزارة الشؤون الإسلامية تفتتح معرض المصحف الشريف في مدينة فوز دي اغواسو البرازيلية
https://www.alshaamal.com/?p=219227
تم النشر في: 31 مايو، 2023 2:27 م                                    
23433
0
الرياض
صيتة الظفيري
الرياض

افتتحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات معرض المصحف الشريف في مدينة فوز دي اغواسو البرازيلة والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مركز الدعوة الإسلامية لأمريكا اللاتينية، ويستمر لمدة اسبوع اعتبارا من اليوم الاربعاء العاشر من ذي القعدة لعام ١٤٤٤ والموافق ٣٠-٥-٢٠٢٣م من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً .

وقد حضر الافتتاح مدير مركز خادم الحرمين الشريفين الثقافي الإسلامي في الأرجنتين المكلف الأستاذ عايض بن حسن الربيعي و نائب رئيس بلدية فوز دي اغواسو السيد نيوتو بوباتو ورئيس هيئة السياحة في مدينة فوز دي اغواسو السيد اندري اليونا ، كما حضر الحفل أسقف الكنيسة الكاثوليكية السيد دون سيرجيو بورجس والقنصل الأرجنتيني في مدينة فوز دي اغواسو السيد اليخاندرو ماسوكو وعدد من الشخصيات السياسية والدينية.

واستهل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة للشيخ أسامة الزاهد إمام جامع عمر بن الخطاب الذي أعرب عن بالغ شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ولوزارة الشؤون الاسلامية لما يولونه من اهتمام في الاسلام والمسلمين في شتى بقاع الارض مشيداً بالمعرض وأهميته والقائمين عليه .

ثم ألقى نائب رئيس بلدية فوز دي اغواسو كلمة رحب فيها بالحضور واعرب عن سعادته على اقامة هذا المعرض في بلد يقطنها قرابة الثمانين جنسية متنوعة الاعراق والأديان متمنيا استمرارية وتكرار مثل هذه المعارض .

وبعد ذلك ألقى مدير مركز خادم الحرمين الشريفين الثقافي الإسلامي في الأرجنتين المكلف الأستاذ عايض بن حسن الربيعي كلمة أوجز فيها تاريخ مجمع الملك فهد لطابعة المصحف الشريف وانجازاته التي بلغت طباعة ٣٥٠ مليون نسخة من القرآن الكريم منذ تأسيسه، مؤكداً على أن ذلك لم يتحقق الا بفضل الله تعالى ثم بما يلقاه المجمع من دعم مادي ومعنوي متواصل من قيادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريف الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد ابن سلمان ابن عبد العزيز حفظهم الله جميعا، وبمتابعة دقيقة من معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد المشرف العام على المجمع فضيلة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ وفقه الله. سائلا الله عز وجل في ختام كلمته أن يحفظ بلادنا وأن يديم عليها الامن والامان والايمان والرخاء والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة .

ثم ألقى أسقف الكنيسة الكاثوليكية السيد دون سيرجيو بورجس كلمة موجزه أثنى فيها على حكومة المملكة العربية السعودية وعلى جهودها في نشر ثقافة التعايش بين الأديان ونبذ الغلو التطرف.
وفي ختام الحفل تم تكريم مركز الدعوة الاسلامية لأمريكا اللاتينية لمساهمتهم في انجاح المعرض المقام في جمهورية البرازيل في مدينتي ساو باولو و فوز دي اغواسو وكذلك تكريم جمعية ابي بكر الصديق في ساوباولو وجمعية مسجد عمر بن الخطاب في فوز دي اغواسو ، ثم تجول الحضور في المعرض وشاهدوا مجموعة كبيرة ومتنوعة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وترجمة معاني آيات القرآن الكريم ، كما اطلع الزوار على عدد من التطبيقات الالكترونية كتطبيق الحج والعمرة الافتراضي ثلاثي الأبعاد، وتطبيق الاستشهاد الصحيح ، ومشاهدة زيارة الحرم النبوي الشريف عبر تقنية الواقع الافتراضي .

الجدير بالذكر أن هذا المعرض يأتي بتوجيهات ومتابعة مباشرة من معالي وزير الشؤون الاسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تجسيداً لدور الوزارة الفعال في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف و لإبراز جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>