الخميس, 19 محرّم 1446 هجريا, 25 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 19 محرّم 1446هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:53 م
المغرب
07:09 م
العشاء
08:39 م
الأخبار الرياضية

“الغذاء والدواء” و”الرياضة” يختتمانِ حملةَ الأغذية التكميلية للرياضيين

“الغذاء والدواء” و”الرياضة” يختتمانِ حملةَ الأغذية التكميلية للرياضيين
https://www.alshaamal.com/?p=219317
تم النشر في: 31 مايو، 2023 11:40 م                                    
19126
0
الرياض
واس
الرياض

اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع وزارة الرياضة والشراكة مع الأندية الرياضية الخاصة حملة “كمّلها بوعي” التوعوية في مختلف مناطق المملكة عن “الأغذية التكميلية للرياضيين”، والموجهة لرواد الصالات والمراكز الرياضية الخاصة؛لتثقيفهم وتوعيتهم بأنواع الأغذية التكميلية، والنصائح المهمة قبل استخدامها.
وتهدف الحملة إلى تعريف المستهلكين بمكونات الأغذية التكميلية، والطريقة المثالية للاستخدام الصحيح لثبات فعالياتها في أثناء الأداء الرياضي، وأهمية قراءة البطاقة الغذائية لأخذ الكمية المناسبة وفق الاحتياج اليومي، والوقت المثالي لتناولها، وضرورة استهلاك كميات وفيرة من المياه عند استخدام المكملات عالية البروتين والكربوهيدرات.
وتنصح ” الغذاء والدواء” الرياضيين باستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل استهلاك المكملات في حالات المرض أو تعارضها مع بعض الأدوية، والمرأة الحامل والمرضع، والحرص على اتباع التعليمات والتحذيرات المذكورة في بطاقة المنتج، والحذر من الاعتماد عليها كبديل عن الغذاء الصحي المتنوع.
ونوَّهت “الهيئة” عند وجود أي أعراض جانبية مصاحبة عند استخدام الأغذية التكميلية بالتوقف عن استخدامها وإبلاغ الهيئة عن طريق الاتصال على الرقم الموحَّد (19999)،أو من خلال تطبيق “طمِّني”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>