مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

جولة تفقدية لمدير عام صحة منطقة مكة المكرمة للوقوف على جاهزية المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة

جولة تفقدية لمدير عام صحة منطقة مكة المكرمة للوقوف على جاهزية المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة
https://www.alshaamal.com/?p=220504
تم النشر في: 8 يونيو، 2023 5:50 م                                    
35332
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج والعمرة الاشرافية الدكتور وائل بن حمزة مطير، أثناء جولته على المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة؛ من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات في المرافق الطبية المتخصصة؛ قبل أداء فريضة الحج ووصول الحجاج للمشاعر المقدسة؛ لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في موسم الحج لعام ١٤٤٤هـ، بالمشاعر المقدسة بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.
حيث رافقه في الجولة مدير عام إدارة الحج والعمرة بوزارة الصحة الدكتور سري عسيري والرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي رئيس لجنة الحج والعمرة التنفيذية الدكتور حاتم العُمري وعدد من قياديي الصحة.

وصرح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج والعمرة الاشرافية الدكتور وائل بن حمزة مطير، بأن هذه الجولة جاءت استكمالاً لجولات سابقة بحسب الجدول الزمني المعد مسبقاً؛ لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة وقياس جاهزيتها، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج لهذا العام؛ لتقديم الخدمات والرعاية الطبية لهم.
وشكر الجهود التي تبذلها جميع الكوادر الصحية المكلفة بالعمل في خدمة حجاج بيت الله الحرام سواء في المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة أو داخل مكة المكرمة.

وذكر المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأن الجولة شملت زيارة المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة وجاهزية سيارات الاسعاف .
وبين أنه تم تجهيز جميع تلك المرافق بالاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات والرعاية الطبية والصحية والتوعوية لضيوف بيت الله الحرام، وتوفير عدد من مراوح الرذاذ المائي؛ لتقليل حالات الإجهاد الحراري وضربات الحرارة.

جدير بالذكر بأنه تتواجد قطاعات وزارة الصحة في كل جزء من المشاعر المقدسة في استعداد مرتفع وتأهب عالٍ لخدمة ضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات الصحية لهم بأسرع وأفضل الإمكانات، فلا يكاد يخلو مربع في المشاعر المقدسة الثلاث (منى، مزدلفة، عرفة) من وجود قطاعات وزارة الصحة سواءً مستشفى أو مركز موسمي أو عيادة متنقلة أو مستشفى ميداني .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>