مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

الصحة تناقش تأثير الجهاز المناعي عقب جائحة كوفيد 19

الصحة تناقش تأثير الجهاز المناعي عقب جائحة كوفيد 19
https://www.alshaamal.com/?p=221285
تم النشر في: 14 يونيو، 2023 4:49 م                                    
21827
0
الرياض
مرفت طيب
الرياض

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير الأربعاء، دورة الأمراض المناعية، بحضور مجموعة من الأطباء المختصين بهذا المجال الطبي، والعاملين بالمختبرات في كافة القطاعات الصحية بمنطقة مكة المكرمة.

وذكر المتحدث الرسمي بصحة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأن ورشة العمل، تستهدف الخدمات المخبرية المقدمة للمرضى من المواطنين وحجاج بيت الله الهامة، بتشخيص الأمراض المناعية.
مبيناً بأنه يتخلل الدورة التدريبية ورش عمل عن أحدث المستجدات التشخيصية المسببة للامراض المناعية والحساسية، معتمدة بساعات تعليمة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير بأن الدورة تناقش مستجدات تاثيرات الجهاز المناعي بعد الأزمة العالمية لجائحة كورونا كوفيد 19، على جسم الإنسان و التأثيرات الحديثة التي طرأت على القدرة المناعية للجسم البشري، من تأثير إيجابي و سلبي، كما تناقش أبرز التوصيات بهذا الشأن.

من جانبه أوضح الدكتور طالب باناصر مدير المختبر الاقليمي وبنك الدم المركزي بصحة مكة المكرمة بأن الدورة التدريبية تتطرق إلى التقنيات الحديثة التشخيصية لإختبارات المناعة التخصيصية و ما طرأ على هذه التقنيات الطبية من تحديث، و تقييم أفضل التقنيات، مما يتيح للعاملين في هذا المجال من تقديم تشخيص طبي دقيق للأمراض المناعية.
بالإضافة إلى ورش العمل الطبية المخبرية التي تهدف إلى رفع مستوى الكوادر الطبية و الفنية في دقة التشخيص الطبي للمرضى، وتشغيل القسم بالقوى العاملة من الكفاءات السعودية بنسبة 100%100 سعياً لتقديم خدمات طبية متطورة وحديثة تتناسب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين و خدمة لضيوف الرحمن بمنطقة مكة المكرمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>