مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

«خلية نحل».. مركز وقاية ينتشر في محافظات المنطقة الشرقية بعد فتح باب استيراد المواشي الحية من 8 دول

«خلية نحل».. مركز وقاية ينتشر في محافظات المنطقة الشرقية بعد فتح باب استيراد المواشي الحية من 8 دول
https://www.alshaamal.com/?p=222885
تم النشر في: 26 يونيو، 2023 1:04 ص                                    
47304
0
حفر الباطن
صيتة الظفيري
حفر الباطن

بعنوان «وقاء يهتم بأضحيتك»، أطلق المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، بالمنطقة الشرقية، يوم السبت الموافق 6 ذو الحجة 1444 هـ، “حملة جزلة.

 

ويأتي ذلك بمتابعة وإشراف من مدير عام فرع مركز وقاء بالمنطقة الشرقية، المهندس مبارك بن حمود العريدي، تم إطلاقها على مستوى جميع المحافظات في المنطقة الشرقية.

 

وتم توجيه الفرق البيطرية، للقيام بالمهام الموكلة لهم خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال إرشاد وتوعية مرتادي سوق النفع العام والمربين وكيفية اختيار الأضاحي “الجزلة”.

 

ويشمل ذلك الكشف على الأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض الوبائية في المسالخ، وأيضا تم تقديم الخدمات الإرشادية البيطرية في مجال صحة وسلامة الأضاحي.

 

الجدير بالذكر أن مركز وقاء يفتح أسواقاً جديدة من مختلف دول العالم لاستيراد المواشي الحية، بعد تقييم درجة المخاطر للوضع الصحي الوبائي ووضع الضوابط والاشتراطات الفنية حسب المواصفات والمعايير الدولية.

 

وتم اعتماد فتح الاستيراد موخراً من (جنوب إفريقيا، أثيوبيا، إريتريا، الأردن، تركيا، البرازيل، تايلاند، أذربيجان) لخفض تكاليف الأسعار المحلية.

 

كما يعمل المركز من خلال كوادر بيطرية سعودية مختصة، في عدد من المجالات منها التنظيمي والرقابي والتوعية والإرشاد، بهدف رفع مستوى الوعي وحماية الثروة الحيوانية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>