مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

الدفاع المدني يؤكد أهمية تعاون كافة القطاعات لتعزيز النهضة العمرانية

الدفاع المدني يؤكد أهمية تعاون كافة القطاعات لتعزيز النهضة العمرانية
https://www.alshaamal.com/?p=224689
تم النشر في: 12 يوليو، 2023 4:41 م                                    
24017
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

أكد مدير إدارة السلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المهندس العقيد فواز الزايدي أهمية دور لجنة المقاولين بالغرفة التجارية بمكة المكرمة في تبني ورفع مستوى الوعي ومواجهة العقبات التي تواجه المقاولين وتذليلها، والمحافظة على التنافسية العادلة مما يؤدي إلى جودة الأعمال وتعزيز النهضة العمرانية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد بشكل عام مكة المكرمة على وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال اللقاء الخامس الذي استضافته لجنة المقاولين بالغرفة التجارية بمكة المكرمة برئاسة عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس لجنة المقاولات خالد بن دبيس أهمية تعاون كافة القطاعات لتعزيز النهضة العمرانية ورفع مستوى الوعي بمعرفة الأنظمة والقوانين واللوائح واشتراطات السلامة.
وأمنً العقيد فواز الزايدي على أهمية التعاون مع اللجنة لتلمس الموضوعات ذات العلاقة، وأن إدارته على استعداد لدعم اللجنة بكل ما تستطيع من إمكانيات بشرية وتنظيمات وتشريعات للخروج بمخرج مرضٍ للجميع، وتأهيل المقاولين للحفاظ على التنافسية العادلة التي تفيد في تجويد الأعمال.
وأشار إلى النهضة العمرانية التي تشهدها البلاد خصوصا مكة المكرمة شرفها الله وهي نهضة غير مسبوقة، وتم الاجتماع عدة مرات مع الهيئة الملكية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بخصوص إزالة العشوائيات، وأن الهدف المنشود هو الرقي لطموح الدولة وخاصة في مكة، و
واعتبر العقيد فواز الزايدي أن ما تم رصده من مخالفات على بعض المقاولين يعتبر هاجساً لإدارته، مبيناً أن الأعمال التي يتم رصدها في جودة أعمال التركيب لأنظمة السلامة والتشغيل والصيانة ترتبط بسلامة أرواح مرتادي هذه المنشآت، مؤكداً حرص إدارة الدفاع المدني على رفع مستوى وجودة السلامة في المنشآت والحرص على رفع تصنيف السلامة للمقاولين بالفئة (أ).
ولفت إلى أن للجنة دور كبير في تبني ورفع مستوى الوعي ومواجهة كل العقبات التي تواجه المقاولين وتذليلها، والمحافظة على التنافسية العادلة مما يؤدي إلى جودة الأعمال، وأن هذا الاجتماع واحد من عدة اجتماعات قادمة والتركيز على نقاط معينة لحلها، والدفاع المدني على استعداد كامل لدعم اللجنة بكل ما يستطاع، وحريصين على وجود مقاولين على مستوى عالي من الكفاءة والاحترافية في العمل.
ودعا مدير إدارة السلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة إلى عقد لقاء يضم الجهات الحكومية ذات العلاقة مع المقاولين وشركات السلامة والمستثمرين والمطورين العقاريين والمهتمين لرفع مستوى الوعي وطرق تأهيل المقاولين، وشرح اللوائح وأنظمة الدفاع المدني، ومعرفة المقاولين المؤهلين، واجتماع آخر مع وزارة الإسكان بخصوص منصة “إيجار”، وكذلك مع الهيئة السعودية للمقاولين والهيئة العامة للمنافسة والهيئة الملكة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
بدوره، أشار رئيس اللجنة خالد بن دبيس إلى أن الدفاع المدني يعد مرجعا مهماً للمقاولين في أعمالهم، وبارك لإدارة الدفاع المدني نجاح موسم حج هذا العام، مبيناً أن التعاون سيثمر خيراً على جميع الأطراف، داعياً المقاولين لمعرفة المسؤوليات والمهام الواجبة عليه.
من جانبه، أوضح نائب رئيس لجنة المقاولين بغرفة مكة المكرمة تركي اللقماني وجود حزم من خطط العمل، منها توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وسيكون للدفاع المدني دوراً مهماً وفعالاً في تحفيز الشركات، لافتاً إلى أن اللجنة ستتبنى تنظيم ورشة عمل لتوعية المهتمين بالسلامة اللازمة.
وأوصى بتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة والدفاع المدني تحت مظلة غرفة مكة المكرمة، بالتزامن مع مذكرة تفاهم ستوقع مع الإدارة العامة للتدريب المهني والتقني، وقال إن من بين خطط اللجنة البحث عن نقاط ضعف المقاولين، خاصة مقاولو نظام الحماية والوقاية من الحريق، وستنظم ورشة عمل خاصة بـ”الكلايدينج” مع عدد من الجهات ذات العلاقة.
وعلى ذات الصعيد، أكد مساعد أمين عام غرفة مكة المكرمة لقطاع التطوير محمد الأحمري على أهمية تنظيم لقاء توعوي للتثقيف بالأنظمة والجزاءات، توجه خلاله غرفة مكة المكرمة الدعوة بالتعاون مع الدفاع المدني للجهات المعنية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>