مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الصحة والغذاء

فريق طبي بمجمع الملك عبدالله في جدة ينهي معاناة حاجة هندية كانت تعاني من جلطة وريدية

فريق طبي بمجمع الملك عبدالله في جدة ينهي معاناة حاجة هندية كانت تعاني من جلطة وريدية
https://www.alshaamal.com/?p=225087
تم النشر في: 15 يوليو، 2023 5:48 م                                    
21170
0
جدة
زهير الغزال
جدة

تمكن فريق وحدة الأشعة التداخلية بمجمع الملك عبدالله بجدة من إنهاء معاناة حاجّة هندية تبلغ من العمر ٦٧ عاماً ، و كانت الحاجّة تعاني من جلطة وريدية من مستوى الكاحل إلى مستوى أوردة الحوض الأيمن ، و انتفاخ كامل في القدم مع عدم القدرة على المشي .
وأوضحت “الصحة” أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية و الكشف تبين وجود جلطة وريدية من مستوى الكاحل إلى مستوى أوردة الحوض الأيمن ، و انسداد كامل في أوردة القدم اليمنى حتى الحوض ، قرر بعدها الفريق الطبي تنويم المريضة و التنسيق مع فريق وحدة الأشعة التداخلية بشكل عاجل لدراسة الحالة و معالجتها ، و وضع الخطة العلاجية ، لنقلها إلى غرف عمليات الأشعة لإجراء عملية بإستخدام جهاز إزالة الجلطات تحت التخدير الموضعي و التهدئة الواعية .
وقالت الوزارة إن العملية
استغرقت نحو ساعتين ، تكللت _ ولله الحمد_ بالنجاح ، تم فيها تركيب فلتر للوريد الأجوف السفلي لمنع انتقال الجلطات للرئة ، و من ثم الدخول للوريد المتجلط في مستوى الكاحل و حقن مواد مذيبة للجلطات ، و قد أستخدمت اجهزة نوعيه لمثل هذه الحالات والتي تعمل على سحب الجلطات بعد إذابتها و توسعة الأوردة بالبالون لإعادة جريان الدم .
وأضافت ، بعد إستقرار حالتها الصحية والاطمئنان و عودة القدم إلى حالتها الطبيعية ، و قد بدأت الحركة و المشي ، و هي الان تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>