مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
الأخبار الثقافية

صحة المعلم .. رد الجميل كتاب جديد يعنى بصحة المعلمين

صحة المعلم .. رد الجميل كتاب جديد يعنى بصحة المعلمين
https://www.alshaamal.com/?p=229957
تم النشر في: 22 أغسطس، 2023 5:26 م                                    
28689
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

صدر مؤخراً كتاب ” صحة المعلم…رد الجميل” الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى المحلي بالمملكة العربية السعودية وقد يكون على المستوى العالمي أيضا كونه تناول مواضيع خاصة بالمعلم وأهمية رعايته وتقديم الدعم الذي يستحقه .

 

ويعنى الكتاب بالحديث عن الارشادات الصحية لحماية المعلمين والمعلمات من المشكلات الصحية والتعامل مع الأمراض التي يعاني منها عدد من الكوادر التعليمية. ويتضمن الكتاب فصولاً حول عوامل الخطورة على صحة المعلم وإجراءات الوقاية منها وتخفيف آثارها،

 

والحديث عن الأمراض الشائعة بين المعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى الأثر السلبي لمرض المعلم على المجتمع المدرسي والتطرق لمجالات تعزيز صحتهم والتوصيات لمشروع صحي يتم من خلاله رد الجميل لهم.

 

أعد الكتاب كل من الدكتور ماجد المنيف مستشار التوعية الصحية والصحة المدرسية والدكتور محمود الخلف أخصائي الصحة العامة وأشارا بأن صحة المعلم أحد أساسيات ومكونات الصحة المدرسية المثالية كما يتضمن الكتاب رسائل علمية لتطوير الكادر التعليمي في مهاراته الحياتية والمعيشية وتعزيزها نحو الأفضل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>