مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 4 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
الصحة والغذاء

في عملية جراحية دقيقة .. إستئصال ورم سرطان الخلايا القاعدية بحجم 20 سم من عين مسنة بجدة

في عملية جراحية دقيقة .. إستئصال ورم سرطان الخلايا القاعدية بحجم 20 سم من عين مسنة بجدة
https://www.alshaamal.com/?p=230760
تم النشر في: 30 أغسطس، 2023 4:15 م                                    
22922
0
جدة
مرفت طيب
جدة

نجح فريق طبي متخصص في جراحات الوجه و الفكين بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة ، في إنهاء معاناة مسنة تبلغ من العمر 86 عاماً ، كانت تعاني من انتفاخ كامل فوق العين اليمنى و آلام شديدة مع عدم القدرة على فتح العين .

 

 

و أوضحت صحة جدة أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي أُجريت للمريضة أظهرت وجود ورم سرطان الخلايا القاعدية بحجم 20 سنتيمتراً ، و هو من أنواع سرطانات الجلد ، يصيب مناطق الجلد المعرضة للشمس مثل الوجه ، قرر بعدها الفريق الطبي تنويم المريضة بشكل عاجل لدراسة الحالة و معالجتها ، ووضع الخطة العلاجية لإجراء عملية جراحية عالية الخطورة .

 

 

و عليه قرر الفريق الطبي على استئصال الورم بالكامل ، في عملية جراحية عالية الخطورة ، أستغرقت نحو 4 ساعات ، تكللت – ولله الحمد- بالنجاح التام دون حدوث أي مضاعفات ، بعدها وضعت تحت الملاحظة و العناية الطبية إلى أن استقرت حالتها الصحية و الاطمئنان على عودة العين إلى حالتها الطبيعية و بدأت فتح العين و غادرت المجمع بصحة جيدة ولله الحمد .

 

 

يذكر أن قسم جراحات الوجه والفكين بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة، أجرى 77 عملية جراحية خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجاري 2023م.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>