مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
أخبارالتعليم

لرفع مستوى التأهيل الصحي للطلاب والطالبات وكذلك المشاريع الخاصة بـ الموجهين والمشرفين..

«تعليم الشرقية» تنفذ مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي بكافة المدارس ومكاتب محافظات المنطقة

«تعليم الشرقية» تنفذ مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي بكافة المدارس ومكاتب محافظات المنطقة
https://www.alshaamal.com/?p=231371
تم النشر في: 6 سبتمبر، 2023 12:02 م                                    
18396
0
الدمام
فتحيه عبدالله
الدمام

بدأت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تنفيذ مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس وكافة مكاتب التعليم في محافظات المنطقة الشرقية أمس الثلاثاء.

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن البرنامج التأسيسي يأتي ضمن جهود إدارة التعليم في رفع مستوى التأهيل الصحي للطلاب والطالبات وكذلك المشاريع الخاصة بـ الموجهين والمشرفين.

ويأتي ذلك بالتعاون مع التجمع الصحي وهيئة الهلال الأحمر، وصولاً إلى البرنامج التأسيسي للموظفين في المدارس ومكاتب التعليم لضمان وصول التوعية النوعية للمستفيد وجميع الأطراف، لتحقيق تنمية صحية وقائية مستدامة في المدارس والمجتمع التعليمي.

وأشار إلى أن تلك المشاريع تخضع للمتابعة وقياس الأثر لبناء الثقافة الصحية في المنطقة الشرقية، موضحاَ أن التوعية والتثقيف في المجال الصحي أعطت نتائج إيجابية على المدى المنظور وتسير نحو تحقيق مستهدفات إدارة التعليم فيما يتعلق بالصحة المدرسية.

وأضاف أن ذلك يهدف لبناء جيل متمكن بالثقافة الصحية والقدرة على تطبيق الإسعافات الأولية، بمنهجية علمية والتدخل المبكر حسب البروتوكولات الصحية سواء في المدارس أو في المجتمع لما لها من أهمية بالغة في معالجة المواقف أو تخفيف الأثر.

وأفاد الباحص، أن جميع مكاتب التعليم في المنطقة الشرقية بدأت في تنفيذ المشروع التأسيسي، كنوع من نشر الثقافة الصحية مع جميع المتعاملين مع البيئة المدرسية لضمان توسعة التنمية الصحية في المنطقة الشرقية.

ولفت إلى حرص إدارة التعليم على تنفيذ تلك البرامج في الأسابيع الأولى من بداية العام الدراسي ليتنسى للموجهين والمنسقين والموظفين في المدراس والمكاتب ممارسة أعمالهم ومهامهم بعد التأهيل النوعي مباشرةً.

ويضم ذلك كل ما يتعلق بالصحة المدرسية ومكوناتها والمشاركة في الخطة الصحية المشتركة لهذا العام، وبرامج فحص اللياقة والفحص الاستكشافي والتوعية الصحية، وتفقد البيئة المدرسية والمقصف والقياسات الأساسية للطلاب والطالبات.

وتشمل القياسات الأساسية، (سكر الدم – الضغط – كتلة الجسم –الوزن – الطول)، كل منسوبي المدرسة والإسعافات الأولية والحالات الطارئة والمعدية والتدخل المبكر وأساسيات مكافحة العدوى واستخدام النماذج الصحية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>