مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالتعليم

هيئة تقويم التعليم والتدريب تقيم لقاءً علميًا بعنوان “من الرؤية للنجاح: تصميم نواتج تعلم فعّالة”

هيئة تقويم التعليم والتدريب تقيم لقاءً علميًا بعنوان “من الرؤية للنجاح: تصميم نواتج تعلم فعّالة”
https://www.alshaamal.com/?p=236823
تم النشر في: 26 أكتوبر، 2023 6:33 م                                    
27448
0
الرياض
واس
الرياض

أقامت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، لقاءً علميًا عن بعد، بعنوان “من الرؤية للنجاح: تصميم نواتج تعلم فعّالة”، بحضور 1700 مشارك من مختلف الجامعات والكليات الوطنية.
وهدف اللقاء إلى تعزيز وتوضيح المفاهيم المتعلقة بالدور الجوهري الذي تلعبه نواتج التعلم في التعليم العالي وتطبيقها بشكل فعال، وتمكين المشاركين من مواءمة نواتج التعلم واتساقها مع الرؤية والرسالة والقيم المؤسسية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات العملية لتصميم نواتج تعلم هادفة وفعالة، والتغلب على التحديات الشائعة، إضافة إلى التحسين المستمر من خلال عمليات ضمان الجودة.
وتضمن اللقاء عددًا من المحاور وهي: تعريف تفصيلي لنواتج التعلم مع شرح دقيق لمكونات هذا التعريف ودلالاته، وتوضيح دور نواتج التعلم في التعليم العالي على المستوى الدولي والوطني والمؤسسي وربط هذا المفهوم بالإطار الوطني للمؤهلات، وكذلك مناقشة آلية ضمان اتساق نواتج التعلم مع الرؤية والرسالة والقيم المؤسسية وأهميتها، بالإضافة إلى شرح تفصيلي لمراحل تصميم نواتج التعلم الفعالة مع الاستشهاد بالأمثلة التطبيقية، وربط عملية تصميم نواتج التعلم بعمليات ضمان الجودة على المستوى البرامجي والمؤسسي.
ويأتي هذا اللقاء امتدادًا لجهود الهيئة التي تعمل وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>