مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
الصحة والغذاء

فريق طبي بمستشفى شرق جدة ينهي معاناة مواطنة ثلاثينية من ألم مزمن في البطن

فريق طبي بمستشفى شرق جدة ينهي معاناة مواطنة ثلاثينية من ألم مزمن في البطن
https://www.alshaamal.com/?p=237325
تم النشر في: 30 أكتوبر، 2023 6:19 م                                    
17958
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

نجح فريق طبي من قسم النساء والولادة بمستشفى شرق جدة من انهاء معاناة مواطنة ثلاثينية لديها ألم مزمن في البطن ، و شخصت بوجود كيس كبير على المبيض بحجم ٢٠ سم يملأ جوف البطن بالكامل بعد مراجعتها لعيادة أمراض النساء و الولادة بالمستشفى .

و تقرر لها بإجراء تدخل جراحي عن طريق جراحة المناظير ، و تمت العملية بحمد الله و توفيقه بإزالة الكيس و المحافظة على المبيض ، حيث كان بمثابة تحدي لكبر حجم الكيس ، في عملية أستغرقت قرابة الساعة ، و ذلك عن طريق جراحة المناظير بقيادة الدكتور سلطان الزهراني .

الجدير ذكره أنه لم تكن تتوفر عمليات المنظار النسائية في السابق و منذ بداية العام الميلادي الحالي قام قسم النساء و الولادة بإجراء أكثر من ٤٠ عملية منظار للأمراض النسائية التي تشمل حمل خارج الرحم ، إلتفاف قناة فالوب ، إستئصال الرحم ، إزالة أكياس من المبيض و ربط قناة فالوب ، مما ساهم في تقصير مدة الشفاء و تقليل الألم و تقليل فقدان الدم و تقصير فترة التنويم .

يذكر أن اجمالي عدد العمليات في شهر سبتمبر الماضي بلغ ٥٠٩ عملية ، منها 180 عملية مجدولة ، و ١٢٨ عملية طارئة ، في حين بلغ عدد جراحات اليوم الواحد ٢٠١ عملية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>