مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
الصحة والغذاء

طبية مكة تنجح في اجراء 50 عملية استئصال للغدة الدرقية بالكامل ضمن عمليات اليوم الواحد

طبية مكة تنجح في اجراء 50 عملية استئصال للغدة الدرقية بالكامل ضمن عمليات اليوم الواحد
https://www.alshaamal.com/?p=239253
تم النشر في: 15 نوفمبر، 2023 2:51 ص                                    
17374
0
مكة
مرفت طيب
مكة

ضمن خططها الاستراتيجية في رفع جودة الاجراءات الطبية وتحسين تجربة المرضى نجحت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي ممثلة بمركز الرأس والعنق وقاع الجمجمة من اجراء ٥٠ عملية استئصال للغدة الدرقية بشكل كامل ضمن عمليات اليوم واحد دون الحاجة إلى التنويم العام.

ويعد هذا الاجراء الطبي فعالاً وفريداً من نوعه على مستوى وزارة الصحة و خطوة هامة نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في رفع جودة الرعاية الصحية نظير الاسهام الفعال في تقنين التكاليف المادية بشكل كبير مقارنة بالحالات التي تتطلب التنويم العام، مما يساهم في تعزيز الاستدامة الاقتصادية، كما يعكس مدى التفاني وجودة الكفاءة الطبية المتخصصة التي تتمتع بها المدينة الطبية من خلال تطوير تقنيات الجراحة وتحسين الإجراءات، والتي ساهمت في رفع الجودة الطبية وتقديم رعاية مميزة للمرضى.

كما يمتد الأثر الايجابي لهذا الاجراء الطبي على المرضى والمستفيدين من خدمات المركز وذلك بتمكينهم من العودة إلى منازلهم في نفس اليوم، مما يسهم في توفير بيئة حيوية لهم وتسرع من عملية التشافي والتعافي بشكل أفضل والذي يمثل دورًا فاعلاً في تعزيز الرعاية الصحية الشاملة والمستدامة.

وجديراً بالذكر أن مركز الرأس والعنق وقاع الجمجمة هو احد مراكز التميز بالمدينة الطبية والذي يقوم بإجراء العديد من العمليات المعقدة والتخصصية بنسب نجاح عالية، حيث يتطلع المركز إلى المستقبل بطموح وذلك بتحقيق إجراء اغلب عمليات استئصال الغدة الدرقية بالكامل ضمن عمليات اليوم الواحد بإذن الله تعالى. وهذا الهدف الطموح يعكس التزام المركز بالابتكار وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى، مما يعزز مكانة المملكة على الصعيدين الوطني والدولي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>