مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

الهيئة الملكية تطلق برنامج الفحص الاستكشافي للطلبة بمدارس مدينة الجبيل الصناعية

الهيئة الملكية تطلق برنامج الفحص الاستكشافي للطلبة بمدارس مدينة الجبيل الصناعية
https://www.alshaamal.com/?p=241711
تم النشر في: 4 ديسمبر، 2023 3:52 م                                    
21316
0
الجبيل
صيته الظفيري
الجبيل

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في برنامج الخدمات الصحية البرنامج الاستكشافي للفحص على الطلبة في مدارس مدينة الجبيل الصناعية والذي يستمر حتى 26 ديسمبر لعام 2023 بإشراف نخبة من الأطباء والأخصائيين وفريق من الكادر التمريضي من برنامج الخدمات الصحية حيث سيتضمن البرنامج تقديم التوعية الصحية اللازمة للطلبة وأولياء أمورهم وفق الحالات المكتشفة.

من جانبه أفاد استشاري طب الاسرة في برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور إبراهيم القرشي بأن البرنامج عبارة عن فحص طبي لطلبة المدارس يهدف إلى الكشف المبكر لجملة من المشاكل الصحية عن طريق إجراء العديد من الفحوصات الطبية وإحالتها إلى جهة الاختصاص مع تقديم التوعية الصحية، حيث يستهدف البرنامج إجراء فحوصات استكشافية على طلبة الصف الأول والرابع الابتدائي وطلبة الصف الأول المتوسط إضافة إلى طلبة الصف الأول الثانوي.

هذا ويشمل الفحص الاستكشافي التقصي عن التاريخ المرضي خصوصًا الأمراض المزمنة والإعاقات، والتقصي عن استكمال التطعيمات الأساسية والكشف المبكر عن (السمنة، وزيادة الوزن، والنحافة (كتلة الجسم) وتسوس الأسنان وحدّة النظر وضعف السمع والاكتئاب، واضطرابات فرط الحركة، وتشتت الانتباه وكذلك التدخين وفحص اعوجاج السلسلة الفقارية) بالإضافة إلى الإرشاد الوقتي والإحالة الطبية حسب حالة الطالب الصحية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يعد إجراء صحي روتيني احترازي من أجل إيجاد أجواء صحية تؤهل وتمكن الطلاب من مواصلة تحصيلهم الدراسي وسط بيئة صحية وآمنة ولتعزيز جودة الحياة بالمدينة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>