مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

تجمع حفر الباطن الصحي : إجراء 110 عملية قسطرة قلبية بمستشفى حفر الباطن المركزي خلال شهر نوفمبر

تجمع حفر الباطن الصحي : إجراء 110 عملية قسطرة قلبية بمستشفى حفر الباطن المركزي خلال شهر نوفمبر
https://www.alshaamal.com/?p=241963
تم النشر في: 5 ديسمبر، 2023 10:59 م                                    
12702
0
حفر الباطن
صيته الظفيري
حفر الباطن

أوضح تجمع حفر الباطن الصحي أن مستشفى حفر الباطن المركزي أحد مكونات التجمع أجرى 110 قسطرة قلبية ناجحة في وحدة قسطرة وجراحة القلب بالمستشفى خلال شهر نوفمبر الماضي.
وأضاف التجمع أن وحدة قسطرة وجراحة القلب بالمستشفى المركزي تدار بأيدي أمهر استشاريين وأخصائيين القلب بالإضافة للكادر الفني من التمريض الذي تم تأهيله لمواجهة أصعب الأزمات على مدار الـ 24 ساعة وذلك في سبيل توفير التدخل السريع بالوقت المناسب للمرضى من أجل إنقاذ الأرواح بإذن الله.
وأبان التجمع أن عدد المستفيدين من خدمات القلب في المستشفى خلال شهر نوفمبر بلغ 486 مراجع ، كما بلغت عدد الإجراءات التداخلية بوحدة قسطرة وجراحة القلب 74 اجراء ، فيما بلغ عدد مستفيدي تنويم عناية القلب 70 مستفيد وبلغت دراسات التدفق والضغط داخل الشرايين التاجية 8 دراسات ، وبلغت عدد الحالات الإسعافية وإنقاذ الحياة 15 حالة إسعافية.
ويحرص التجمع على دعم وحدة قسطرة وجراحة القلب والتي تعتبر إحدى مبادرات نموذج الرعاية الصحية بمسار الرعاية العاجلة والطارئة حيث أسهمت بعلاج الكثير من الحالات القلبية كما ساهمت الوحدة بحالات كثيرة لإنقاذ الحياة بفضل التجهيز العالي الذي تتمتع به الوحدة من أجهزة وكوادر طبية مهيأة للتعامل مع تلك الظروف وأيضاً تقليل الإحالات الطبية لخارج المحافظة سواء للمدن الطبية وغيرها من المراكز المتخصصة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>