مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
المشاهدات : 32996
التعليقات: 0

وجهتنا زلفاوية

وجهتنا زلفاوية
https://www.alshaamal.com/?p=243366

سعدت بمرافقة زملائي أعضاء جمعية سفراء التراث بزيارة محافظة الزلفي ، وتعد هذه الزيارة الأولى للجمعية بعد تأسيسها واعتماد مجلس إدارتها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

حيث كان لأعضاء الجمعية جهود في هذا الجانب قبل تأسيس الجمعية ومنها زيارة جدة التاريخية ، وقرية رجال بمحافظة رجال ألمع عند زيارتنا لمنطقة عسير والالتقاء باميرها السابق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز .

وكذلك تعد هذه الزيارة الأولى لعدد من أعضاء الجمعية لمحافظة الزلفي ، حيث تم اعتماد برنامج الرحلة التي تم تحديد مدتها الزمنية خلال الفترة ١ – ٤ / ٦ / ١٤٤٥ ، وكذلك المكانية بابرز الأماكن التاريخية والأثرية والتي تعد من أبرزها ( المطل الشرقي – جادة البعارين في منتزه الزيتون – متحف غليف العيد الجيلوجي – المطل الغربي – عين جزره – قرية المنسف – جامع الملك عبدالعزيز – قرية العقله التراثية – روضة السبله – وادي سمنان – وادي عريعرة ) وختمنا البرنامج بزيارة لمحافظ الزلفي ، ومدير مكتب التراث ، والغرفة التجارية ، وأيضا تم استضافتنا من قبل عدد من رجال الأعمال والأعيان من أبناء المحافظة في منازلهم واستراحاتهم الخاصة .

هذه الزيارة لمحافظة الزلفي تم تسليط الضوء عليها من قبل فريق العمل الذي يضم مختصين في الإعلام التقليدي سواء المقروء أو المسموع أو المشاهد .

اعجبني في محافظة الزلفي كرم أهلها ونسيجهم الاجتماعي وتواجدهم في المناسبات التي يدعون إليها حتى لو كانوا خارج المحافظة .

اعجبني في محافظة الزلفي شهامة رجال الأعمال فيها ، وأنهم يخدمون محافظتهم بتواجدهم في المناسبات وباموالهم ، حيث استمعنا للعديد من القصص ، يندر إن تشاهدها أو تسمعها إلا هنا في محافظة الزلفي ،

حيث تم بناء مبنى الغرفة التجارية بجهود شخصية واجتهادات من قبل رجال الأعمال بأكثر من ٨ مليون ريال ، وتكفلهم بتجهيزات المبنى بأحدث التجهيزات ، ومنها الشيخ عبداللطيف بن أحمد الفوزان الذي قام بتجهيز المسرح على أفضل طراز ، والشيخ علي بن عبدالرزاق العبدالكريم الذي قام بتجهيز قاعات التدريب بشكل مميز يتمناه أي قطاع ، قاعات تدريب للشباب وقاعات تدريب للنساء ، وقاعة تدريب مشتركة ومصلى وبوفيه ، وقاعة الشيخ محمد العلي العبداللطيف الغزالي للاجتماعات ومجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر والصوتيات ، وقاعة الشيخ عبدالله الفالح لاستقبال الضيوف ،

هذا العمل الجبار قل أن تجد رجال الأعمال أن يجهزوه بهذا الشكل الجميل والمميز .

هل توقف عطاء رجال الأعمال إلى هنا ؟ طبعا ستكون الإجابة: لا

قاموا بدعم الجمعية الصحية بمشاركة ” ١٠٠ طبيب ” من ابناء الزلفي لمعالجة المرضى وإجراء العمليات الجراحية لغير المستطيعين ،

قام الشيخ عبداللطيف الفوزان بدعم مركز التاهيل الشامل بمبنى متكامل وتجهيزات متكاملة ،
قام الشيخ محمد الغزالي بدعم مركز الكلى بكافة التجهيزات ، وكذلك فعل الشيخ علي العبدالكريم بدعم الجمعيات الخيرية .

من القصص الجميلة عندما حضر الشيخ عبداللطيف الفوزان والشيخ علي العبدالكريم إحدى المناسبات لدعم العمل التطوعي في المحافظة وتم دعمهم في الحال بمبلغ ” ٥٠٠ الف ريال ” من كل شخص من رجال الاعمال .

هذا هو الأثر الجميل من رجال الأعمال في المحافظة ودعمهم لكل أعمال الخير والمشاريع في محافظتهم ، ويعتبرون هذا واجب عليهم ، فأين رجال أعمالنا مما شاهدناه وسمعناه عن رجال الأعمال في محافظة الزلفي .

اعجبني في محافظة الزلفي ورجال أعمالهم التواضع الكبير وبساطتهم رغم غناهم الكبير ، حيث كان أحدهم أراد استضافتنا لتناول وجبة الغداء فحدثت وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت فذهب بطائرته الخاصة لتقديم واجب العزاء ، ورجع لاستقبالنا والترحيب بنا في قصره العامر .

اعجبني في محافظة الزلفي اهتمامهم ببيوتهم القديمة ومساجدهم الأثرية ، حيث قاموا بترميمها بجهودهم الشخصية حتى يشعر ابناؤهم بما كان عليه حال آبائهم .

نجحنا في زيارتنا الأولى لمحافظة الزلفي في إبراز معالمعا التاريخية والاثرية في كافة وسائل الإعلام المرئية والنسموعة ووسائل السوشال ميديا ، والى لقاء قريب ووجهة جديدة قادمة لعلها تكون شمالية .

* نائب رئيس جمعية سفراء التراث

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>