مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

بهوية عربية.. جائزة عمار تقيم حفلها الختامي للتويج الفائزين بنسختها السابعة

بهوية عربية.. جائزة عمار تقيم حفلها الختامي للتويج الفائزين بنسختها السابعة
https://www.alshaamal.com/?p=244063
تم النشر في: 24 ديسمبر، 2023 6:14 م                                    
19053
0
الرياض
مرفت طيب
الرياض

برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي تقيم جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة يوم غد الإثنين الحفل الختامي لإعلان وتتويج الفائزين بنسختها السابعة محليا والأولى عربياً تحت شعار “الإلهام يتكلم عربي” بالعاصمة الرياض تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبدعم وحضور عدد من وزراء التنمية الاجتماعية في دول الوطن العربي والسفراء وأصحاب السمو.
وسيشهد الحفل اعلان وتكريم الفائزين بجوائز تبلغ قيمتها أكثر من ربع مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى فقرات متنوعة ما بين عرض حي يقدمه مواهب ذوي الإعاقة من الدول العربية، وكلمات من راعي الحفل و ضيوف الشرف المشاركين، وتكريم الجهات المساهمة.
وتكونت لجنة التحكيم هذا العام من النجم المصري مصطفى شعبان، والفنان السعودي قصي خضر، والإعلامي المصري الدكتور عمرو الليثي، والفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي، وأمين عام جائزة عمار الدكتور عمار بوقس.
الجدير بالذكر أن الجائزة انطلقت من المملكة العربية السعودية من مدينة الرياض، ثم العاصمة الأردنية عمّان، ثم القاهرة، فتونس، لتكون الدار البيضاء في المغرب آخر جولاتها، كما تم استضافة أقوى المشاركين من الدول العربية الأخرى التي لم يتم زيارتها لأقرب دولة لهم.
وبلغ عدد المتقدمين للجائزة هذا العام أكثر من 70 ألف متقدم في كافة مساراتها حيث تم فرزهم وتصفيتهم من خلال لجنة أولية مختصة في مجالها إلى أن وصل عدد المشاركين أكثر من 300 مشارك من جميع الدول العربية.
حيث شملت الجائزة ثلاثة مسارات للمشاركة، المسار الأول وهو مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات وتأتي جوائز هذا المسار
على النحو التالي:

المركز الأول (100,000) ريال سعودي

المركز الثاني (50,000) ريال سعودي

المركز الثالث (30,000) ريال سعودي

المسار الثاني مخصص لكافة أفراد المجتمع المهتمين بخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم وجائزة هذا المسار (25,000) ريال سعودي. المسار الثالث وهو مسار القطاع غير الربحي تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تساهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال سعودي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>