مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
الأخبار الثقافية

مبادرة “المشاؤون” بالفجيرة تناقش توجهات الإمارات الوطنية للعام الجاري

مبادرة “المشاؤون” بالفجيرة تناقش توجهات الإمارات الوطنية للعام الجاري
https://www.alshaamal.com/?p=246856
تم النشر في: 12 يناير، 2024 8:14 م                                    
13651
0
الفجيرة
مرفت طيب
الفجيرة

نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية فعالية “نمشي ونفكر” ضمن مبادرة “المشاؤون” التابعة لها، مساء أمس، في حديقة سارية العلم بالفجيرة، حملت عنوان “التوجهات العامة للاتحاد لعام 2024.. رؤية استشرافية لمستقبل الإمارات”، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، ونخبة من المثقفين والإعلاميين وأعضاء الجمعية.

وأوضح سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، في مستهل الفعالية، أن مبادرة “المشاؤون” تم إطلاقها قبل أربع سنوات وتم استلهام المبادرة من المدرسة المشائية لفلاسفة اليونان عندما كانوا يتحاورون ويتفكرون ويناقشون الأفكار والرؤى والمعارف الفلسفية أثناء المشي، مشيراً أن المبادرة تثقيفية في المقام الأول.

حيث كُرس جوهر المبادرة القائم على التفكير الإبداعي الخلاق أثناء المشي لمناقشة محاور أساسية شملت محور الشخصية الإماراتية ركيزة أساسية، والإمارات دولة تبحث عن الجديد، والاستدامة، وأخيراً محور التعليم هو رهاننا للتقدم.. حيث بدأت الفقرات بالمشي في أرجاء حديقة العلم، بعدها جلس الحضور مجتمعين في جلسة تضمنت طرح محاور الأفكار التي تم التفكير فيها أثناء المشي.

وتحدث عدد من الأعضاء عن محاور المبادرة، التي أدارها سعيد محبوب مدير مبادرة “المشاؤون” بالجمعية، حيث تناولت فاخرة بن داغر النائب الأول لرئيس الجمعية محور الشخصية الإماراتية، وتحدثت الدكتورة هدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية عن التعليم، فيما ركز الدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية على دولة الإمارات وبحثها الدائم عن الجديد، بينما تحدثت المهندسة فاطمة الحنطوبي المدير التنفيذي للاستدامة عن الاستدامة، وشهدت الجلسة مداخلات ثرة من الحضور تركزت حول الأفكار التي تمت مناقشتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>