مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال
https://www.alshaamal.com/?p=247042
تم النشر في: 15 يناير، 2024 1:00 ص                                    
11315
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي اليوم الأحد الثاني من رجب ١٤٤٥هـ الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال من خلال مراكز الرعاية الصحية.

وقام الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي د. حاتم بن احمد العمري بتدشين الحملة في مركز صحي الزايدي بحضور عدد من القيادات التنفيذية في التجمع الصحي .

وتستهدف الحملة جميع الأطفال دون سن الخمس سنوات بالعاصمة المقدسة دون النظر الي سابق الجرعات التي تم إعطاؤها للطفل، وذلك ضمن الجهود الرامية لحماية المجتمع من مرض شلل الأطفال عبر رفع مستوى المناعة المجتمعية بحول الله.

وسيتم تنفيذ الحملة عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية ويتم دعم الفرق المشاركة في التنفيذ بعدد من الممارسين الصحيين من جميع المنشآت الصحية بتجمع مكة المكرمة الصحي ويكون التطعيم عن طريق فرق ثابتة داخل المراكز الصحية وفرق ميدانية في الأحياء السكنية لتطعيم الأطفال باللقاح الفموي (نقطتين بالفم) على أن تستمر الجرعة الأولى من الحملة لمدة 10 ايام. وستنفذ الجرعة الثانية من الحملة بإذن الله تعالى يوم الأحد 8 شعبان لعام ١٤٤٥هـ.

ويتم توفير اللقاح في جميع مراكز الرعاية الأولية التابعة للتجمع الصحي ودون الحصول على موعد مسبق للحجز حيث يتوفر اللقاح في المراكز خلال أوقات الدوام الرسمية.

و تهيب الإدارة التنفيذية لتجمع مكة المكرمة الصحي بجميع المواطنين والمقيمين بالتجاوب والتعاون مع فرق التطعيم الميدانية حتى يتم تحقيق نسبة التغطية المطلوبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>