مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 29 شوّال 1445هـ

الفجر
04:17 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
الصحة والغذاء

استئصال ورم ليفي متحجر بالجيوب الأنفية لعشرينية بمستشفى النور التخصصي

استئصال ورم ليفي متحجر بالجيوب الأنفية لعشرينية بمستشفى النور التخصصي
https://www.alshaamal.com/?p=247230
تم النشر في: 16 يناير، 2024 7:09 م                                    
10658
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

نجح فريق طبي بقسم جراحة الانف والاذن والحنجرة بمستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي بإجراء عملية جراحية لمريضة تبلغ من العمر 20 عام تعاني من بروز العين اليمنى.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن المريضة حضرت الى عيادة جراحة الانف والاذن والحنجرة بعد تحويلها من مستشفى حراء العام وهي تعاني من بروز في العين اليمنى منذ مايقارب 3 سنوات وبعد فحص المريضه عن طريق المنظار والاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي اتضح وجود كتله في الأنف والجيوب الأنفية في الجهة اليمنى بمقياس 5*5 سم وهو عبارة عن ورم ليفي متحجر موجود بالجيوب الانفية متصل بشكل مباشر مع العين اليمنى مما تسبب الى بروز العين الى الامام وتسببت الكتله في تأكل في عظمة قاع الجمجمة في أكثر من منطقة.

وأضاف، تم إجراء التدخل الجراحي باستخدام أحدث التقنيات عن طريق الجهاز الجراحي الملاحي والذي يعد من احدث الاجهزه في هذا المجال والذي ساهم بفضل الله في استئصال الكتلة بشكل كامل، حيث تبين أنه ورم ليفي حميد.

وبين التجمع الصحي، أن هذا الورم من الأورام النادرة جدا حيث أن الدراسات والأبحاث تبين أن هذه الحالات لا تزيد عن 60 إلى 70 حالة مسجلة من اكثر من 200 عام ، كما أن هذه الحالات لاتستجيب للكيماوي ولا للعلاج الإشعاعيّ لذلك يتم استئصالها بالكامل عن طريق الجراحة ، وبحمدالله وفضله خرجت المريضة بعد نجاح العملية وتتم معاينتها بشكل دوري في العيادات الخارجية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>