مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
الصحة والغذاء

مستشفى حراء العام ينجح في استئصال أورام ليفية من رحم عاملة منزلية

مستشفى حراء العام ينجح في استئصال أورام ليفية من رحم عاملة منزلية
https://www.alshaamal.com/?p=249044
تم النشر في: 7 فبراير، 2024 6:15 م                                    
9125
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

نجح فريق طبي تكامُلي بقسم النساء والولادة بمستشفى حراء العام عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة من إنهاء معاناة عاملة منزلية وذلك بعد إستئصال مجموعة أورام حميدة كانت على الرحم ويصل حجمها إلى 30 سم.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي ، حضرت المريضة عن طريق العيادات حيث كانت تعاني من زيادة في حجم البطن مع وجود آلام مستمرة في البطن وكذلك ثقل في الحوض مع وجود نزيف مهبلي متكرر وتبين بعد الكشف والفحوصات الطبية اللازمة أن المريضة لديها أورام ليفية على الرحم بأحجام كبيرة ومختلفة.

وأضاف، قرر الفرق الطبي عمل التحاليل اللازمة والأشعة وعرض المريضة على قسم التخدير ونقلها إلى غرفة العمليات حيث واجه الفريق الطبي المكون من أطباء النساء والولادة وقسم الجراحة بعض الصعوبات بسبب وجود التصاقات مع الأمعاء وأجهزة البطن الداخلية وتقرر إستئصال الرحم والأورام الليفية وجزء من الأمعاء التي كانت ملتصقة بالورم.

 الجدير بالذكر أن العملية استغرقت ما يزيد عن ساعتين وتكللت ولله الحمد بالنجاح بدون وجود أي مضاعفات تذكر وانتهت معاناة المريضة وهي بحالة جيدة الآن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>