مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

جمعية بركم وأبراج الساعة يطلقان معرض بركم التاريخ والمكانة

جمعية بركم وأبراج الساعة يطلقان معرض بركم التاريخ والمكانة
https://www.alshaamal.com/?p=255612
تم النشر في: 3 أبريل، 2024 8:41 م                                    
7592
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

أطلقت جمعية البر بمكة المكرمة المعرض الإثرائي (بِرُكُم .. التاريخ والمكانة ) بالشراكة مع أبراج الساعة وعدة جهات حكومية وذلك في إطلالة مميزة على الحرم المكي الشريف في وقف الملك عبدالعزيز .

ويرصد المعرض في محطاته الخمس شواهد لأعمال البر في مكة المكرمة في توثيق تاريخي يروي بدايات العمل الخيري والإنساني منذ بداية العهد السعودي وحتى الوقت الحاضر .

ويأتي المعرض بالشراكة مع عدة جهات، أبراج الساعة، جامعة ام القرى، كرسي الملك سلمان وسدنة الكعبة المشرفة.

وأكد المهندس هشام شلي، رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمكة المكرمة(بِرُكُم) بان الفكرة من المعرض هو رصد النماء والـتطور في مسيرة أعمال البر المختلفة في المملكة العربية السعودية انطلاقا من مواقف تاريخية للمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ومرورا بملوك المملكة وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه حيث تروي كل محطة من المعرض أبرز ملامح دعم القطاع الثالث غير الربحي منذ التأسيس وحتى الحاضر .

وأشار المهندس هشام شلي أن المعرض يضم عدة وثائق نادرة تتضمن معلومات قيمة من ضمنها انشاء اول جمعية في المملكة.

وأوضح المهندس شلي أن المعرض يستهدف زوار بيت الحرام ويأتي تعزيزاً لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن في إثراء التجربة الثقافية لضيوف الرحمن حيث يقدم المعرض صوراً نادرة ومميزة لمكة المكرمة شاركت بها جامعة أم القرى ممثلة في كرسي الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة وكذلك حكاية التطور في كسوة الكعبة المشرفة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>