مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 13 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:44 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
الصحة والغذاء

الخط الساخن ينقذ حياة معتمر خمسيني من جلطة قلبية حادة بمدينة الملك عبدالله الطبية

الخط الساخن ينقذ حياة معتمر خمسيني من جلطة قلبية حادة بمدينة الملك عبدالله الطبية
https://www.alshaamal.com/?p=257111
تم النشر في: 22 أبريل، 2024 5:34 م                                    
7227
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

نجح فريق طبي بمركز صحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة معتمر باكستاني في العقد الخامس من العمر بعدما داهمته جلطة قلبية حادة أثناء ادائه شعيرة الطواف في وقت قياسي واحترافية عالية.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه خلال قيام المريض بأداء مناسك العمره شعر بألم شديد بمنطقة الصدر ليتم نقله الى مستشفى الحرم والقيام بالفحوصات والاشعات اللازمة حيث تبين تعرضه لجلطة حادة بعضلة القلب تتطلب تحويله العاجل لانقاذ حياته، حيث تم التواصل حسب الآلية المتبعة بمثل هذه الحالات بين قطاعات التجمع الصحي مع المدينة الطبية عبر خدمة الخط الساخن ونقل المريض عبر الاسعاف حيث فعلت المدينة الطبية البرتوكول العلاجي بشكل عاجل والتي كان لها الأثر الفعال لانقاذ حياة المريض في سباق مع الزمن وهو ماتتطلبه مثل هذه الحالات.

وأضاف، قام الفريق الطبي على الفور بتجهيز المريض وإجراء قسطرة لشرايين القلب وفتح الشرايين ووضع دعامات ،بسرعة قياسية واحترافية خلال ٤١ دقيقة تكللت بالنجاح ولله الحمد. حيث تم وضع المريض تحت العناية المركزه للقلب وتماثلت حالته للشفاء وتم خروجه وهو بتمام الصحة والعافية.

وعبر المريض الباكستاني بتأثر عن عميق شكره وامتنانه لما لمسه من اهتمام كبير وسرعة التعامل مع حالته الحرجه وعن جودة الخدمات الطبية المقدمة سائلا المولى عز وجل بأن يحفظ المملكة حكومة وشعبا لما تقدمه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن في شتى المجالات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>