مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
الأخبار العربية

هواوي كلاود تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال أمن السحابة الأصلية خلال مشاركتها في “جيسيك جلوبال 2024”

هواوي كلاود تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال أمن السحابة الأصلية خلال مشاركتها في “جيسيك جلوبال 2024”
https://www.alshaamal.com/?p=257660
تم النشر في: 26 أبريل، 2024 2:28 ص                                    
4380
0
سميرة القطان
متابعات - دبي - سميرة القطان
سميرة القطان

تستعرض هواوي كلاود خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال 2024” أحدث ابتكاراتها في مجال أمن السحابة الأصلية والمصممة لدعم جهود المؤسسات والشركات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في تطوير إمكاناتهم في مجال الأمن السيبراني ضمن مختلف القطاعات والتكيف مع تطورات العصر الرقمي والتحديات الأمنية التي يفرضها.

يعيد التحول الرقمي الذكي تشكيل العديد من القطاعات الإقليمية ليفرض بذلك تحديات أمنية جديدة. ومع تنامي قيمة البيانات، يزداد استهدافها على نحو مطرد ببرامج الفدية والسرقة، وخاصة مع النماذج الكبيرة الحالية التي تعد البيانات مورداً رئيسياً لها. علاوةً على ذلك، وبالتوازي مع تعزيز المتطلبات التنظيمية، تحتاج الشركات إلى إيجاد طرق فعالة لمراقبة البيانات، والحوسبة السحابية، وسلاسل التوريد، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وباعتبارها الشريك الاستراتيجي الرئيسي لمعرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال 2024″، تشارك هواوي في هذا الحدث تحت شعار” نحو عالم ذكي موثوق ومرن ومتصل بالكامل”. وفي كلمة رئيسية ألقاها إيجل وان، كبير خبراء الأمن لرقمنة الشركات والتحول السحابي لدى هواوي كلاود، في اليوم الأول للمؤتمر بعنوان “الامتثال الأمني التام بلا أعطال أو مشاكل أو فقدان للبيانات”، أكد من خلالها أن نظام هواوي لأمن السحابة الأصلية متجذر في منصة سحابية تجمع بين الأصول والأمن والعمليات الأمنية معاً، مما يجعلها الحل الأمثل للعالم الذكي الرقمي.

تسلط هواوي كلاود الضوء خلال الحدث أيضاً على نقاط قوتها في توفير وتطبيق الحلول الأمنية. وبصفتها واحدة من أسرع مزودي الخدمات السحابية نمواً في العالم، تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 170 دولة ومنطقة عبر ملايين الخوادم الموجودة في أكثر من 100 مركز بيانات حول العالم. ويشكل أمن واستقرار الخدمات المتعددة التي يتم توفيرها عبر هذا النطاق الواسع أولوية رئيسية بالنسبة لهواوي.

وأنشأت هواوي كلاود لهذه الغاية نظاماً أمنياً متكاملاً للسحابة الأصلية يقوم على مفهوم الدفاع في العمق ويستفيد من التآزر العالمي لحماية منصة هواوي كلاود السحابية وخدماتها وأعمال عملاءها من التحديات الأمنية الناشئة. ويمكن لهواوي كلاود صد الهجمات السيبرانية الكبيرة بسهولة ويسر بفضل مراكزها الثلاثة لأمن العمليات في جميع أنحاء العالم، وقد تم بالفعل تسوية ما يزيد على 70% من الحوادث الأمنية في غضون دقيقة واحدة فقط، وتسوية ما يزيد على 99% من هذه الحوادث خلال خمس دقائق.

ولطالما كانت هواوي المستخدم الأول لمنتجاتها وحلولها السحابية، حيث تقدم تجربتها الأمنية كخدمات سحابية تهدف للحفاظ على استمرارية واستقرار أعمال عملائها.

بناء نظام أمني للسحابة يضمن عدم حدوث أي أعطال أو فقدان للبيانات مع الامتثال للوائح التنظيمية

أطلقت هواوي كلاود خلال معرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال 2024” منصة SecMaster، والتي تستخدم نظام أمنياً متكاملاً للسحابة الأصلية يستند إلى مركز واحد لأمن العمليات وسبع طبقات دفاعية. ويعمل مركز عمليات الأمن السيبراني SecMaster مع العديد من الخدمات الأخرى لحماية الأعمال عبر طبقات الهوية، والشبكة، والتطبيق، والخادم، والبيانات، والتشغيل، والصيانة.

وفيما يخص أجهزة الأمان الخارجية الإضافية، من الصعب بطبيعة الحال حصر الأصول عبر البيئات كافة، والوصول إلى جميع مصادر البيانات الأمنية، وتحليل التهديدات بدقة والاستجابة لها، وتوسيع نطاق الإمكانيات حسب الطلب. ويتجذر نظام أمن السحابة الأصلية من هواوي كلاود في البنية التحتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، فيعزز المستويات الأمنية للخدمات والأصول السحابية، ويتيح اكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي والاستجابة لها سريعاً.

وبالاستناد إلى بنية تقنية موحدة على السحابة، استخدمت منصة SecMaster خبرات هواوي لأكثر من 30 عاماً في العمليات الأمنية في أكثر من 300 نموذجاً للكشف عن التهديدات و 100 دليلاً للاستجابة لها. علاوة على ذلك، بدأت هواوي كلاود بتطوير قدرات أمنية مدعومة بنماذج كبيرة؛ وتستخدم الشركة كذلك نماذج بانجو (Pangu) الخاصة بها لإنشاء نماذج أمنية كبيرة يمكن نشرها بسرعة وضبطها في الوقت الفعلي، مما يعزز قدرات الذكاء في النظام الأمني المستند إلى “مركز واحد لأمن العمليات وسبع طبقات دفاعية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>