مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 21 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:04 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:05 م
العشاء
08:35 م
محليات

روابي القابضة تُكمل بنجاح إصداراً تاريخياً لصكوك بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي

روابي القابضة تُكمل بنجاح إصداراً تاريخياً لصكوك بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي
https://www.alshaamal.com/?p=257671
تم النشر في: 26 أبريل، 2024 2:28 ص                                    
17301
0
سميرة القطان
الخبر - سميرة القطان
سميرة القطان

أكملت شركة روابي القابضة (“روابي” أو “الشركة”) بنجاح أكبر إصدار لها على الإطلاق من الصكوك المقومة بالريال السعودي بقيمة 1.2 مليار ريال، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في الأسواق المالية السعودية.

وتجاوز هذا الإصدار التاريخي إصدار الشركة لعام 2023 البالغ 875 مليون ريال، مدفوعاً بالطلب القوي في السوق. ومنذ تأسيس برنامج الصكوك الخاص بها في عام 2020، أصدرت روابي القابضة ما يقرب من 6.5 مليار ريال من الصكوك عبر 18 شريحة واستردت 7 شرائح بإجمالي يقارب 2.9 مليار ريال.

وتسلط قوة الشركة الائتمانية وسجلها القوي لإصدارات الصكوك المقومة بالريال، بما في ذلك إعادة تمويل الصكوك المستحقة، الضوء على تميز روابي القابضة كمصدر منتظم ودائم في أسواق الدين والدخل الثابت المتنامية بالريال السعودي.

وقد استقطبت الجدارة الائتمانية العالية والعمليات التشغيلية المتنامية للشركة ومساهماتها الكبيرة في دفع عجلة الاقتصاد السعودي دعم مجتمع الاستثمار، والذي أدى بدوره إلى زيادة حجم الإصدار الأولي نتيجة تجاوز طلبات المشاركة حجم التمويل المحدد بتغطية 2,8 مرة.

وشهد سجل روابي القابضة الحافل هذا العام تنوعاً غير مسبوق في قاعدة المستثمرين، والتي تتألف من:
• 41% من المستثمرين من مديري الأصول والصناديق
• 10% إدارات الخزانة المصرفية
• 39% شركات إدارة الثروات
• 7% الشركات والوكالات
• 3% هيئات التأمين والأوقاف والهبات

وتساهم قدرة الشركة على تنويع مصادر تمويلها، وبناء علاقة طويلة الأمد مع مستثمري أسواق الدين، بالإضافة إلى علاقات قوية ضمن المنظومة المصرفية، في الحد من مخاطر السيولة الدورية في السوق، وهو ما ينسجم مع سياسات الشركة لإدارة المخاطر ومع أفضل ممارسات إدارة هيكلية رأس المال.

وقد عمل كل من البلاد المالية، وشركة الإنماء للاستثمار، والراجحي المالية، والرياض المالية، كمديرين رئيسيين ومديري سجلات لهذا الإصدار، بينما قامت شركة سيمونز وسيمونز الشرق الأوسط بدور المستشار القانوني للإصدار.

وبهذه المناسبة، قال أحمد آل شبَر، كبير المدراء الماليين لشركة روابي القابضة: “نفخر بالدعم الذي حازته روابي القابضة من مجتمع المستثمرين، والذي ساهم بنجاح أكبر إصدار لنا من الصكوك على الإطلاق، وهو خير دليلٍ على ثقة المستثمرين وتميزنا في الجدارة الائتمانية وعملياتنا المتنامية المدعومة برؤية قيادتنا الطموحة”.

وأضاف آل شبَر: “سجلنا هذا العام تنوعاً غير مسبوق في قاعدة مستثمرينا، مما يعزز مكانة روابي القابضة باعتبارها القاعدة الأكثر تنوعاً للدخل الثابت بالريال السعودي والصكوك المعروضة من خلال طرح خاص. ويعزز هذا الإصدار التاريخي التزام شركتنا بدعم النمو المستدام لاقتصاد المملكة العربية السعودية، وتطوير أسواق الدين السعودية، وتحقيق الريادة على المستوى الوطني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. كما يعدّ هذا الإصدار خير دليلٍ على الثقة في اقتصاد المملكة وآفاق النمو القوية فيها”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>