مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 21 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:04 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:05 م
العشاء
08:35 م
أخبارالتعليم

اختتام ملتقى “STEAM” بـ”تعليم عسير”

اختتام ملتقى “STEAM” بـ”تعليم عسير”
https://www.alshaamal.com/?p=257794
تم النشر في: 27 أبريل، 2024 3:15 م                                    
7519
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - عمر آل قايد
aan-morshd

اختُتمت أمس فعاليات ملتقى “STEAM” الذي نظّمته وزارة التعليم واستضافه “تعليم عسير‬⁩”، وبمشاركة 65 متدربًا ومتدربةً من 13 إدارة تعليمية، على مدى خمسة أيام، وبواقع 25 ساعة تدريبية، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية بعسير الدكتور سعيد آل ربيع.

وقُدِّم خلال الملتقى عددٌ من ورش العمل تضمّنت مشاريع علمية وتمارين تقنية وتحديات هندسية وحلولًا رياضية في العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات “STEAM”.

كما اشتمل الملتقى على عدد من المحاور شملت: معايير العلوم للجيل القادم “NGSS”، والمعايير الوطنية للمقررات الدراسية، و⁠مجتمعات التعلم المهني في تعليم “STEAM”، والتفكير التصميمي والتصميم الشامل، وتصميم الدروس والوحدات التعليمية بمنحى “STEAM”.

ويهدف الملتقى إلى تمكين المتدربين من تطبيق الممارسات العلمية والهندسية في تعليم “STEAM” وطرائق بناء وتصميم الدروس والوحدات التعليمية وفق تعليم “STEAM”، وتوظيف معايير العلوم للجيل القادم “NGSS” بما يخدم المعايير الوطنية للمقررات الدراسية، والتعرف على أساليب تطبيق مجتمعات التعلم المهنية في تعليم “STEAM”، وتوضيح أهمية التفكير التصميمي والتصميم الشامل في تعليم “STEAM”، بالإضافة إلى ⁠الإلمام بطرائق وأساليب تصميم الدروس والوحدات التعليمية وفق تعليم “STEAM”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>