مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
الصحة والغذاء

نجاح عملية دقيقة لمعتمرة ستينية بفتح الرأس وهي بكامل وعيها بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة

نجاح عملية دقيقة لمعتمرة ستينية بفتح الرأس وهي بكامل وعيها بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة
https://www.alshaamal.com/?p=257908
تم النشر في: 28 أبريل، 2024 4:23 م                                    
5767
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

نجح فريق الطبي بمستشفى الملك عبد العزيز عضو تجمع مكة المكرمة الصحي في اجراء عملية جراحية بفتح الرأس لمعتمره ( ٦٥ عاماً) من الجنسية السورية عانت من ضعف في الجهة اليمنى من الجسم وفقدان النطق.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن المريضة كانت تعاني من نزيف دماغي في الجهه اليمنى واليسرى من الدماغ حيث أن التجمع الدموي كان قريباً من منطقة الكلام والحركة مسبب ضعفاً في الجهه اليمنى من الجسم وفقدان النطق.

وأضاف، بعد تشخيص الحالة تم اتخاذ القرار الطبي بحاجة المريضة إلى التدخل الجراحي من الفريق الطبي المكون من استشاري جراحه المخ والأعصاب الدكتور زهير هوساوي و الدكتور أحمد مصطفى واستشاري التخدير الدكتور علي الغامدي وأخصائي التخدير الدكتور أحمد زكي عن طريق التخدير الموضعي ، وتكللت العملية بنجاح ، حيث إزيل التجمع الدموي من منطقه الكلام والحركة تحت التخدير الموضعي.

وبين التجمع الصحي، أنه تم اجراء تقييم وظائف الحركة والكلام خلال العملية الجراحية عن طريق التبسيط العصبي وكذلك مراقبة كلام المريضة خلال تفريغ النزيف، وتم تحويل المريضة إلى قسم جراحة المخ والأعصاب لمتابعة الحالة من قبل الفريق المختص الذي اسهم بفضل الله بتحسن واستقرار حالة المريضة والخروج من المستشفى بعد يومين .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>