مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 19 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
تقنية التطبيقات

ابتكار جديد من هواوي لتحسين قدرات توزيع الطاقة الكهربائية وتعزيز موثوقية الشبكة وآليات دمجها مع مصادر الطاقة المتجددة

ابتكار جديد من هواوي لتحسين قدرات توزيع الطاقة الكهربائية وتعزيز موثوقية الشبكة وآليات دمجها مع مصادر الطاقة المتجددة
https://www.alshaamal.com/?p=258374
تم النشر في: 1 مايو، 2024 4:33 م                                    
5913
0
سميرة القطان
متابعات - سميرة القطان
سميرة القطان

كشفت شركة هواوي خلال مشاركتها في النسخة السادسة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي الذي اختتم أعماله في روتردام مؤخراً عن حلها الرقمي الذكي لتوزيع الطاقة “آي دي اس” الذي تم تطويره بالتعاون مع شركاء النظام الإيكولوجي لأعمال الطاقة في الشركة. ويهدف الحل الجديد الذي يعتبر الابتكار الأول من نوعه لمعالجة التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة الكهربائية، ولا سيما مشكلة فقدان كميات كبيرة من الكهرباء أثناء انتقالها عبر الخطوط من محطة توليد الكهرباء إلى المستهلكين النهائيين. كما يسهم الابتكار الجديد في تسهيل التعامل مع قضايا عدم استقرار الخدمة وعبء إدارة أحمال الطاقة الجديدة، ويوفر إمكانيات جديدة في مجال التحول للدمج بين الطاقة الكهربائية التقليدية ومصادر الطاقة المتجددة.

وقال ديفيد صن، نائب رئيس شركة هواوي والرئيس التنفيذي لوحدة أعمال رقمنة الطاقة الكهربائية في هواوي: “يسمح حل التوزيع الذكي الجديد الذي ابتكرتها هواوي لشركات الطاقة بالانتقال من مرحلة الرقمنة المنفردة لغرف توزيع الكهرباء إلى تبني نظام مفتوح ذكي قابل للتطوير ومدعوم ببنية هندسية متكاملة. علاوةً على ذلك، يساهم النظام الإيكولوجي الرقمي المفتوح في تعزيز ثقافة الابتكار الذاتي، وإفساح المجال أمام العملاء للاستفادة من إمكانات خارجية شتى عبر القطاع”.

يعتمد تصميم حل التوزيع الذكي “آي دي اس” IDS على إطار فريد من نوعه، ويتضمن إنشاء منصة سحابية خاصة تكون بمثابة أساس رقمي لشبكة التوزيع ضمن شركة الطاقة، بالإضافة إلى حلول سلكية ولاسلكية لشبكة النقل، ووحدة حوسبة طرفية متكاملة، ونظام نقل بيانات عالي السرعة عبر خطوط الطاقة على جانب الجهد المنخفض. ويسمح هذا النهج الشامل بإجراء ملاحظات قياس قابلة للتنفيذ في الوقت المناسب، مما يساعد مزودي الخدمات على تحسين عملياتهم، وتقليل التكاليف، وتعزيز رضا العملاء من خلال تحديد الأعطال وإصلاحها قبل توقف الخدمات.

وأثبت الحل فعاليته بالفعل في التطبيقات العملية على أرض الوقع، حيث تم تنفيذه بنجاح عبر مقاطعات عدة في الصين، بما في ذلك مقاطعة شانشي بالتعاون مع شركة شانشي الحكومية المحدودة وشركائها للطاقة الكهربائية. كما أحدث الحل نقلة نوعية في إدارة ما يزيد عن 100,000 من محولات توزيع الطاقة، مما أدى إلى تقليل مدة توقف الخدمة، وتحقيق معدل موثوقية استثنائي لإمدادات الطاقة. علاوة على ذلك، أتاح الحل كذلك دمجاً سلساً لما يزيد على 50,000 موقع للطاقة الكهروضوئية المنزلية، وأكثر من 1,000 موقع للطاقة الشمسية واسعة النطاق بسعة 10 كيلوفولط مع معدل وصول واستهلاك بنسبة 100%.

وقال تشانغ جينتشو، مدير قسم المعلومات في شركة شانشي الحكومية للطاقة الكهربائية: “يوفر حل التوزيع الذكي من هواوي استشعاراً شاملاً ودقيقاً لشبكة توزيع الطاقة، وعمليات إدارة بسيطة ومحسنة، وخدمة عملاء سريعة وفعالة، بالإضافة إلى تسهيل وتعزيز كفاءة أعمال موظفينا”.

وأظهر الحل الجديد فعالية واعدة من خلال نتائج اختبارات أولية تم إجراؤها في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، مما يؤكد إمكانياته الكبيرة في إعادة تشكيل مشهد توزيع الطاقة على المستوى العالمي، حيث تلجأ شركات الطاقة إلى الحلول الرقمية التي تعتمد على قوة البيانات والاتصال والأتمتة. وتُعدّ رقمنة شبكات توزيع الطاقة – والتي يشار إليها غالباً بـ “الميل الأخير” – عنصراً أساسياً في تحديث نظام شبكات الكهرباء التقليدية، إذ يُعد هذا “الميل الأخير” ضرورياً لضمان إيصال الطاقة الكهربائية مباشرة إلى منازل المستهلكين والشركات والصناعات. ويستخدم حل التوزيع الذكي (IDS) من هواوي تقنيات متطورة لتحسين قدرات توزيع الطاقة، وتعزيز موثوقية الشبكة، وتسهيل دمج مصادر الطاقة المتجددة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>