مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
أخبارالمناطق

أمانة العاصمة المقدسة تطلق حملة شوارع بلا اتربة

أمانة العاصمة المقدسة تطلق حملة شوارع بلا اتربة
https://www.alshaamal.com/?p=259551
تم النشر في: 9 مايو، 2024 12:30 ص                                    
6424
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

دّشنت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة جديدة تحت شعار “شوارع بلا أتربة” والتي تهدف إلى إزلة الاتربة والنفايات من الشوارع والميادين العامة ورفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد البصري داخل شوارع وأحياء مكة المكرمة.
وأكدت الأمانة حرصها على تنفيذ مثل هذه المبادرات ، لتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة الصحية لينعم بها الجميع، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررا وتشوها بصريا في الشوارع والطرق، لمعالجة المظاهر السلبية وتحسين المشهد الحضري، وتعزيز الوعي والسلوك بأهمية المحافظة على البيئة، وحماية المرافق والممتلكات العامة.
وقد تمثلت المبادرة في تجهيز عدد من الفرق الميدانية المكونة من العمّال والمشرفين ومزودين بأحدث الأجهزة والآليات حيث تم تخصيص أكثر من (130)مكنسة آلية وتوزيعها جغرافيا حسب نطاق البلديات الفرعية التي تغطي جميع احياء مكة المكرمة ،وبمشاركة عدد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ومتعهدي الأسواق والمتطوعين ، ويتم متابعتها بواسطة غرفة عمليات مزودة بأحدث التقنيات وتدار من قبل مجموعة من مهندسي الأمانة المتخصصين ، وتم خلال شهر ابريل 2024 تغطيه اكثر من 15,000 كلم مربع من الشوارع والاحياء السكنيه.
وتأتي هذه الحملة وفق توجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الأستاذ مساعد بن عبدالعزيز الداود من اجل الحفاظ على نظافة شوارع وأحياء مكة المكرمة وتوعية أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين بأهمية المحافظة على نظافة الأماكن العامة، ولتوفير البيئة الصحية السليمة ، وهي امتداداً للمبادرات العديدة التي أطلقتها أمانة العاصمة المقدسة ، للإسهام بشكل فاعل في تنمية المدينة وأنسنتها ورفع مستوى جودة الحياة .
وأكدت الامانة أن النظافة مسؤولية مجتمعية وسلوك حضاري يتطلب من الجميع الحفاظ على المظهر العام ونظافة الشوارع والأحياء والأسواق والأماكن العامة ، مشيرةً الى استمرار حملات النظافة لتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي البيئي لدى المواطنين، وحثهم على تجنب الممارسات السلبية، والالتزام بتعليمات النظافة .. منوهةً بجهود عمّال ومشروع النظافة ، في تحسين أعمال النظافة ورفع المخلفات وإزالة الأتربة من الأحياء.
يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة نفذت مؤخرا عدداً من برامج التوعية المتخصصة التي تهدف الى تعزيز مستوى النظافة ورفع الوعي بأهمية الحفاظ عليها والآلية السليمة لجمع المخلفات ، وتحسين المظهر العام والجمالي للشوارع والأحياء ، لافتةً إلى ضرورة تفاعل الجميع والمشاركة في إنجاح هذه الحملات والمبادرات المجتمعية ولجعل النظافة مسؤولية والتزام مجتمعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>