مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 21 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:04 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:05 م
العشاء
08:35 م
أخبارالمناطق

مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة يكرم صحة مكة المكرمة

مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة يكرم صحة مكة المكرمة
https://www.alshaamal.com/?p=260182
تم النشر في: 14 مايو، 2024 4:18 م                                    
6059
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

كرم مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة، المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة، متمثلة في الادارة الاشرافية للتطوع الصحي ، مساء الخميس الماضي بقاعة فندق ملينيوم، نظير إتمامهم اجراءات تأسيس وتمكين فريق سفراء التطوع ، وتسليم قائد الفريق اخصائي محمد خان شهادة اعتماد الفريق وهو فريق متخصص في تقديم الدعم في الكوارث والأزمات الصحية.
وأيضا تقديم الشكر للمنتظمين والمميزين من فرق سواعد الصحة خلال الأعوام السابقه بمواسم رمضان والحج تقديرا لجهودهم التطوعية و ماقدموه من خدمات صحية وإسعافية داخل الحرم المكي الشريف .
وشمل التكريم ايضاً تكريم الفرق التطوعية بصحة مكة المكرمة ( فريق انا صحي . فريق ايس التطوعي ، فريق براء ابدان ، فريق اطمئن . فريق يقظ )

حيث حضر التكريم نائب مدير عام التطوع الصحي بوزارة الصحة سامي السواط ، ونيابة عن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المركرمة حضر المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي، و مدير الادارة الاشرافية للتطوع الصحي و برنامج المشاركة المجتمعية محاسن شعيب
ومساعد المدير العام لإدارة الأزمات والكوارث الصحية بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان بوجان .

وذكر المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أنه ونظير الجهود التي بذلها مركز التطوع الصحي في هذا المجال، وبعد إستكمال تأهيل وتدريب المتطوعين الصحيين، وتأسيس وحدات تطوعية صحية في الجهات الصحية الحكومية وغير الربحية، أصبح من الضروري إيجاد متطوعين صحيين على قدرٍ متقدم، من التأهيل للتعامل مع الأزمات والكوارث الصحية، لذلك جاءت فكرة مشروع سفراء التطوع الصحي إتماما لتلك الجهود المبذولة، للمساندة في تقديم الرعاية و الخدمات الصحية والإسعافية خلال شهر رمضان المبارك و موسم الحج من خلال الفرص التطوعية التي يوفرها المشروع للمتطوعين والمتطوعات بمختلف التخصصات الصحية
مبيناً أن المشروع يهدف إلى إصدار أدلة عملية تساهم في تفعيل التطوع الصحي خلال الأزمات والكوارث من قبل كافة أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى تأسيس فرق تطوعية صحية متنوعة التخصصات للتكامل في التصدي للأزمات، ورفع جاهزية الفرق التطوعية وتمكينها وبناء قدراتها في التصدي للأزمات والكوارث.
واضافت اخصائي اول محاسن شعيب ان تاسيس فريق سفراء التطوع كان من الافكار المرفوعة لمركز التطوع والتي لاقت القبول والدعم وان انتقاء المتطوعين بهذا الفريق المتخصص في الازمات والكوارث يعتبر من ادق الاختيارات في مجال التطوع لان المتطوع هنا لابد من ان يتمتع بالعديد من المهارات النفسيه والاجتماعية الى جانب تخصصه العلمي وممارسته العمليه وان ابناء الوطن دائما مايذهلونا بقوة عطائهم وصمودهم وتميزهم في خدمات الحشود .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>