مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 11 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:12 م
العشاء
08:42 م
الصحة والغذاء

إعادة الوعي لحاجة اندونيسية سبعينية تعرضت لاستسقاء دماغي حاد بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة

إعادة الوعي لحاجة اندونيسية سبعينية تعرضت لاستسقاء دماغي حاد بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة
https://www.alshaamal.com/?p=262350
تم النشر في: 5 يونيو، 2024 7:12 م                                    
4161
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة من إنقاذ حياة حاجة إندونيسية تعاني من حالة استسقاء دماغي حاد حيث وصلت إلى قسم الطوارئ في حالة غيبوبة وفقدان كامل للوعي، مما استدعى تدخلًا طبيًا فوريًا.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي, الفريق الطبي بدأ بإجراء سلسلة من الفحوصات الشاملة والأشعات التشخيصية التي كشفت عن وجود ورم يضغط على جذع المخ، مما تسبب في استسقاء دماغي حاد وتوسع في تجاويف الدماغ. نظرًا لخطورة الحالة، قرر الأطباء التحرك بسرعة لتجنب أي مضاعفات خطيرة وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية دقيقة تضمنت وضع أنبوب تحت الجلد لتصريف السوائل الدماغية المتراكمة هذه العملية كانت حيوية لتخفيف الضغط على المخ ومنع تدهور الحالة الصحية للمريضة.

وأضاف ، بعد الانتهاء من الجراحة، نُقلت المريضة إلى قسم العناية المركزة لمراقبة حالتها عن كثب وبحمدلله بفضل العناية المركزة والمتابعة الحثيثة، بدأت المريضة تستعيد وعيها تدريجيًا حتى استعادت وعيها الكامل. واستمر الفريق الطبي في تقديم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا للمعايير والبرتوكولات المتبعة، مع متابعة دقيقة لحالة المريضة وتقديم الدعم العلاجي اللازم لضمان تعافيها بشكل كامل.

وبين أن نجاح هذه العملية يعكس الكفاءة العالية والجهود المتميزة للفريق الطبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، والتزامهم بتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمرضى، خاصة في الحالات الحرجة التي تتطلب تدخلاً سريعًا ومهارة عالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>