مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:45 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م
أخبارالمناطق

الصحة بجدة تنفذ فرضيتان لقياس جاهزية المنشآت الصحية لموسم حج 1445هـ

الصحة بجدة تنفذ فرضيتان لقياس جاهزية المنشآت الصحية لموسم حج 1445هـ
https://www.alshaamal.com/?p=262351
تم النشر في: 5 يونيو، 2024 7:12 م                                    
4672
0
مرفت طيب
مرفت طيب - جدة
مرفت طيب

نفذت الإدارة المساعدة للأزمات و الكوارث الصحية بفرع وزارة الصحة بجدة فرضيتان لقياس جاهزية المنشآت الصحية لموسم حج 1445هـ، وذلك في كل من مجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة و مستشفى شرق جدة.

وشملت الفرضية الأولى في مجمع الملك عبدالله الطبي العديد من السيناريوهات لحالات اصابات جماعية، تراوحت بين شديدة الخطورة و متوسطة و خفيفة.

وتمثلت الفرضية الثانية في انقلاب باص يحمل 40 راكباً، حيث تم التعامل مع الحالات في الموقع، ونقل 14 حالة إلى المستشفى، منها 5 حالات حمراء و 9 حالات صفراء.

تأتي هذه التجربتان الإفتراضية انطلاقاً من تفعيل دور الشؤون الصحية بمحافظة جدة في تنفيذ خطط الطوارئ و الكوارث على مستوى المنشآت الصحية الحكومية و الأهلية بالمحافظة، وذلك ضمن الاستعدادات لموسم حج 1445هـ و في إطار التعاون و التكامل المستمر بين القطاعات الصحية.

وأوضحت الصحة بجدة أن هذه التجربة تأتي ضمن التجارب المجدولة للإدارة المساعدة للأزمات و الكوارث، مبينة أن الهدف من الفرضية هو قياس جاهزية المنشأة الصحية، و تفعيل غرف القيادة و التحكم، إلى جانب كيفية التعامل مع الحالات المصابة، و عند الإحتياج التصعيد إلى القيادات الصحية.

وتؤكد هذه الفرضيات على أهمية التعاون والتكامل بين مختلف القطاعات الصحية في محافظة جدة لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للحجاج خلال موسم حج 1445هـ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>