مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:45 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م
أخبارالمناطق

معرض للثقافة الصينية التقليدية بمكة المكرمة

معرض للثقافة الصينية التقليدية بمكة المكرمة
https://www.alshaamal.com/?p=262491
تم النشر في: 6 يونيو، 2024 7:17 م                                    
3942
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

قام مكتب شؤون حجاج الصين معرض الثقافة الصينية التقليدية المميزة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.
حضر المعرض الرئيس عادل حاج كريم رئيس مكتب شؤون حجاج الصين و نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية والسفير تشانغ هوا سفيرجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية والقنصل العام بجدة وانغ تشيمين و ممثلو وزارة الحج والعمرة و أمانة العاصمة المقدسة و الأستاذ على بن بندقجي مدير مشارق الماسية والاستاذ محمود دمنهوري عضو شركة مشارق القابضه لخدمة الحجاح و الأستاذ سعيد أمين جاد المدير العام لمجموعة الجاد ومسؤلو بعثات الحج لكل من ماليزيا و تايلاند.
وفي حفل الافتتاح، أظهر الحجاج الصينيون المواهب الصينية مثل فن الشاي والتطريز وقطع الورق والبيروغرافيا وفنون الدفاع عن النفس(وو شو) وقاموا بأداء عروض الخط الصيني والعربي والرسم وقاموا بتعليم المفردات الصينية للضيوف الأجانب، وصنعوا الأكلات الصينية المميزة مثل زونغزي والزلابية والمكرونة و الكعكة المقلية بكل عناية و حظيت بإعجاب الضيوف الأجانب. وهناك أيضًا معروضات رسومية ومادية تعكس التطور التاريخي للإسلام في الصين ودين وثقافة واقتصاد وحياة المسلمين الصينيين وكذالك تم عرض فيلم وثائقي تعكس الحياة السعيدة للمسلمين الصينيين.
بلغ إجمالي المعروضات من الرسم و الخط و التطريز وقطع الورق والبيروغرافيا وغيرها من الأعمال الفنية الى أكثر من 200 قطعة. شارك أكثر من 50 حاجًا من مختلف المقاطعات والمناطق ذاتية الحكم والمدن التابعة للحكومة المركزية في العرض المباشر وتفاعلوا بشكل ودي مع الضيوف .
ألقى الرئيس عادل حاج كريم كلمة في حفل الافتتاح و قال: إن الحكومة الصينية تولي إهتماما كبيرا لشؤون تنظيم الحج وأرسلت الموظفين لخدمة الحجاج الذين يبلغ عددهم إلى أكثر من 10 آلاف حاج لكي يؤدى الحجاج الصينيون مناسك الحج بكل أمن وسهولة و سعادة و أشار فى كلمته أن الحجاج الصينيين هم الشهود للعلاقات الصينية العربية و السفراء للتبادل الصيني العربي فينبغي عليهم أن يواصلوا المضي قدما بروح الصداقة الصينية العربية المتمثلة في “المساعدة المتبادلة والمساواة والمنفعة المتبادلة والتعاون الوثيق” وأن يعملوا على “بناء الجسوروالروابط للتبادلات الثقافية بين الشعوب وتعميق التبادلات الشعبية والثقافية والتعلم المتبادل وإجراء المزيد من التواصل الحضاري وتحقيق تفاهمات أعمق بين الشعوب وان يقدموا المساعدة في تعزيز بناء المجمتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد وفي انتهاج التعايش المتناغم بين الحضارات الإنسانية! ”
وقال السفير تشانغ هوا والقنصل العام وانغ تشيمين في كلمتيهما إن السفارة والقنصلية ستوفران الخدمات و تعملان على حماية الحجاج الصينيين وعبرا عن أملهم في أن يتمكن الجميع من توطيد علاقات التبادلات الثقافية بقلوب منفتحة ومتسامحة أثناء الحج وتعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين ومساهمة قوة حيوية جديدة في الصداقة الشعبين الصيني و العربي وسرد قصة المسلمين الصينيين من خلال أفعال عملية وإظهار السلوك الجيد للمواطنين الصينيين.
حضر المعرض اكثر من 300 شخص بمن فيهم الضيوف الأجانب من مختلف الأطراف و موظفو مكتب شؤون حجاج الصين وممثلوالحجاج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>