مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 12 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
الصحة والغذاء

الخط الساخن ينقذ حياة حاج إيراني سبعيني من جلطة قلبية حادة خلال 30 دقيقة بتجمع مكة الصحي

الخط الساخن ينقذ حياة حاج إيراني سبعيني من جلطة قلبية حادة خلال 30 دقيقة بتجمع مكة الصحي
https://www.alshaamal.com/?p=262498
تم النشر في: 6 يونيو، 2024 7:18 م                                    
3577
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

تمكن فريق طبي متخصص في مركز صحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج إيراني يبلغ من العمر 72 عامًا بعد تعرضه لجلطة قلبية حادة في مقر بعثته.

وأبان تجمع مكة المكرمة الصحي بأن المريض شعر بآلام شديدة في الصدر صاحبه إعياء قام مسؤولي البعثة الإيرانية بنقله إلى مستشفى النور التخصصي حيث تم تشخيص حالته بجلطة قلبية حادة حيث قام الفريق الطبي على الفور، بالتواصل مع الخط الساخن للجلطات القلبية مع المدينة الطبية لطلب قبول حالة إنقاذ حياة عاجلة.

وأضاف، بأنه في غضون 25 دقيقة، وصل المريض إلى طوارئ مدينة الملك عبدالله الطبية، حيث تم استقباله من قبل فريق قلب الطوارئ وتفعيل بروتوكول علاج الجلطات القلبية وتم نقله بسرعة إلى غرفة عمليات القسطرة، حيث نجح الفريق الطبي في وضع دعامات في الشريان الأيسر للقلب في غضون 30 دقيقة. حيث تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد والمنة ليتم نقل الحاج إلى عناية القلب لمتابعة الفحوصات والإجراءات اللازمة حتى تماثل للشفاء وخرج وهو بتمام الصحة والعافية وعاد الى مقر بعثته لاتمام نسكه وحجه.

يذكر أن مركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية يجري العديد من هذه الحالات التخصصية والنادرة على مدار السنة، مما يعكس مستوى الرعاية الطبية المتقدمة التي تقدمها المدينة لضيوف الرحمن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>