مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 11 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:12 م
العشاء
08:42 م
الصحة والغذاء

كي العصب الكلوي لمواطن خمسيني ينهي معاناة تناول ٢٤ حبة دواء يومياً.. بطبية مكة

كي العصب الكلوي لمواطن خمسيني ينهي معاناة تناول ٢٤ حبة دواء يومياً.. بطبية مكة
https://www.alshaamal.com/?p=262968
تم النشر في: 11 يونيو، 2024 2:50 م                                    
2993
0
مرفت طيب
مرفت طيب- مكة المكرمة
مرفت طيب

نجح مركز صحة القلب في اجراء طبي الاول من نوعه على مستوى تجمع مكة المكرمة الصحي، حيث أجرى فريق قسطرة القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي عملية كي العصب الكلوي لمريض سعودي في الخمسين من عمره، كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم الشديد والمزمن المقاوم للعلاج.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي: بأن المريض الذي عانى من صداع مزمن وتناول أكثر من 24 حبة دواء يوميًا، لم يستجب للعلاجات التقليدية. وبعد مناظرة دقيقة من قبل فريق قسطرة القلب، تقرر إجراء عملية كي العصب الكلوي باستخدام القسطرة القلبية التداخلية بدون جراحة.
وأضاف: بأن هذه التقنية الطبية تعتمد على تسليط موجات راديو على الأعصاب الموجودة في جدار الشريان الكلوي، مما يقلل النشاط الودي السمبثاوي للكلية ويحسن التحكم في ضغط الدم ويزيد من فعالية الأدوية المعالجة.
واشار التجمع الصحي: أنه بفضل من الله وتوفيقه، تماثل المريض للشفاء بعد العملية بنجاح، مشيدًا بالجهود الكبيره لفريق قسطرة القلب والإنجاز الطبي المميز الذي يضاف إلى سجل مدينة الملك عبد الله الطبية.
وجديرا بالذكر: أن هذا النجاح الطبي يُعد خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج في المملكة، ويؤكد ريادة مدينة الملك عبد الله الطبية في تقديم أحدث وأفضل الرعاية الصحية للمواطنين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>