مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 11 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:12 م
العشاء
08:42 م
محليات

أول مركبة كهربائية مزودة بمقصورة تجميد في الشرق الأوسط

أول مركبة كهربائية مزودة بمقصورة تجميد في الشرق الأوسط
https://www.alshaamal.com/?p=262984
تم النشر في: 11 يونيو، 2024 2:58 م                                    
4964
0
سميرة القطان
سميرة القطان - جدة
سميرة القطان

تفخر الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) بالكشف عن أحدث تقرير للاستدامة للعام 2023، والذي يُظهر التزامها الراسخ بالاستدامة والابتكار، وتوافقها التام مع المستهدفات الطموحة التي تقوم عليها “رؤية المملكة 2030. وتم إعداد هذا التقرير وفق المعايير العالمية المرموقة لمبادرة العالمية للتقارير والتوجيهات الصادرة عن سوق تداول السعودية، كما يسلط التقرير الضوء على دورها الرائد في دمج الممارسات المستدامة في جميع عملياتها، لترسي من خلاله معياراً لهذه الصناعة.
وتلتزم سدافكو بحماية البيئة، وتتطلع للوصول إلى الحياد المناخي بحلول العام 2060. وتتوقع الشركة توفير ما يصل إلى 2.1 مليون كيلوغرام سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال إطلاقها العديد من المبادرات، مثل استبدال الغلايات البخارية واعتماد نماذج موفّرة للطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لتعويض 40% من استهلاكها للكهرباء بالطاقة الشمسية بحلول نهاية العام الجاري 2024، إلى جانب حرصها على تعزيز الكفاءة التشغيلية عن طريق اعتماد “برنامج المصنع الرقمي”.
وتتطلع الشركة إلى بناء أسطول من المركبات النظيفة الخالية من الانبعاثات بحلول العام 2045، كما ترتبط بعلاقة تعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل لبناء محطات شحن السيارات الكهربائية. ويبرز تفاني الشركة في ريادة حلول النقل المستدامة بعد شرائها مؤخراً أول مركبة كهربائية مزودة بمقصورة تجميد في الشرق الأوسط.
وقال باتريك ستيلهارت، الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو: “نهدف إلى ترسيخ الاستدامة في جميع جوانب عملياتنا. ويُظهر توافقنا التام مع “رؤية المملكة 2030″ أولوياتنا الاستراتيجية التي تركز على الكفاءة التشغيلية، وتعزيز سلسلة القيمة، والنمو الإقليمي. ورغم السنة المالية القصيرة، تمكنّا من تحقيق تقدم ملحوظ في خفض مستويات الانبعاثات الكربونية من الأسطول، والتحول الرقمي والمشاركة مع الموردين، وأسهمت هذه العوامل مجتمعة في التوصل إلى تحسينات كبيرة في عمليات مصانعنا”.
يشار إلى أن استراتيجية الاستدامة لدى سدافكو تتمحور حول ابتكار المنتجات، مع التركيز على تطوير خيارات صحية من خلال تقديم بدائل جديدة غير منتجات الألبان، وتقليل محتوى السكر والملح. ويجسد إطلاقها الأخير لعلامة “ميزيت” من قبل مجموعة السعودية هذا الالتزام، حيث تقدم للمستهلكين بدائل طبيعية وخالية من المواد الحافظة. ويتجسّد هذا التفاني لتوفير خيارات صحية في فلسفة سدافكو المتمثلة في إعطاء الأولوية لإسعاد المستهلكين، وضمان تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة وآمنة، والعمل على تمكينهم عن طريق التواصل الشفّاف والممارسات التسويقية المسؤولة.
وبالتوازي مع جهودها في مجال الاستدامة، تشارك سدافكو بنشاط في مبادرات المسؤولية الاجتماعية مثل برنامج “صقور السعودية” الذي يهدف إلى رعاية وتمكين شباب المملكة. وعلاوة على ذلك، تلعب حملات توعية المستهلك التي تطلقها الشركة دوراً محورياً في الترويج للخيارات الغذائية الصحية، وتمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات بالاعتماد على المعلومات الصحيحة.
-انتهى-
نبذة عن الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو):
تعتبر سدافكو شركة مساهمة عامة مدرجة في في السوق المالية السعودية ، وتقوم بإنتاج منتجات الألبان والمواد الغذائية عالية الجودة تحت العلامة التجارية “السعودية” منذ العام 1977. وتتمتع “السعودية” بمكانتها المرموقة كإحدى الشركات الرائدة على مستوى سوقها المحلي في إنتاج معجون الطماطم والآيس كريم والحليب.
وتتخذ سدافكو من مدينة جدة مركزاً رئيسياً لها ، وتتولى إدارة مستودعات البيع والتوزيع في 23 موقعاً في جميع أنحاء المملكة والبحرين والكويت والأردن، كما تصدّر منتجاتها إلى العديد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وللحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الشركة، يمكن زيارة موقعها الإلكتروني: www.sadafco.com.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>