مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 11 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:12 م
العشاء
08:42 م
محليات

مع اقتراب عيد الأضحى … توقعات بإرتفاعات كبيرة في حجوزات السفر الخارجية للسعوديين

مع اقتراب عيد الأضحى … توقعات بإرتفاعات كبيرة في حجوزات السفر الخارجية للسعوديين
https://www.alshaamal.com/?p=263044
تم النشر في: 11 يونيو، 2024 9:11 م                                    
4964
0
سميرة القطان
سميرة القطان - جدة
سميرة القطان

أظهرت بيانات حجوزات سفر السعوديين خلال عيد الأضحى المبارك 2024، قفزة كبيرة في عمليات البحث عن الوجهات السياحية الخارجية بنسبة 84.73%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2023.
ويُتوقع أن أن تشهد أرقام حجوزات السفر ارتفاعًا أكبر مع اقتراب موعد عيد الأضحى، مشيرة إلى أن بيانات العام الماضي كشفت أن متوسط مدة الحجز المسبق للسفر تخطى الشهر بالنسبة لمعظم المسافرين، بينما اختار نحو 25% منهم حجز رحلاتهم قبل موعد السفر بأسبوع واحد فقط.

إجازة طويلة
ومع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، زادت رغبة المسافرين السعوديين لاستكشاف وجهات جديدة وتجارب سفر مميزة، حيث توفّر إجازة عيد الأضحى الطويلة هذا العام، التي تبدأ يوم الثلاثاء 11 يونيو للقطاع الحكومي، وتستمر لمدة 12 يومًا، ويوم الخميس 13 يونيو للقطاع الخاص وتستمر حتى 22 يونيو 2024، فرصة مثالية للاستجمام واكتشاف ثقافات جديدة.
ووفق تحليلات “ويجو” – التطبيق الأول للسفر وسوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا-، لحجوزات رحلات الطيران وأماكن الإقامة التي قام بها المسافرون السعوديون لعيد الأضحى على منصتها، تبيّن أن الوجهات السياحية الأكثر جذبًا لهم هي تلك التي لا تتطلب تأشيرة دخول، وتوفر تجارب سفر مميزة، ومن أبرز هذه الوجهات جورجيا، وأوزبكستان، والأردن، وتركيا، والمملكة المتحدة.

وجهات سياحية
من بين الوجهات المميزة للمسافرين السعوديين، تأتي مدينة تبليسى عاصمة جورجيا، التي تعد وجهة مثالية لقضاء عطلة غنية بالتاريخ والفنون، حيث تُتيح للمواطنين السعوديين الدخول دون تأشيرة والإقامة لمدة تصل إلى 360 يومًا، وتتميز تبليسى بشوارعها العتيقة، وعمارتها الجذابة، والمعالم التاريخية، وتتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض وجدة إلى جورجيا، وتبدأ الأسعار من 831 ريالًا سعوديًا للمسافرين من الرياض و817 ريالًا للمسافرين من جدة.
وتتضمن وجهات السفر للسعوديين مدينة طشقند، عاصمة أوزبكستان، فهي فرصة لا مثيل لها للمسافرين لاكتشاف ثقافة غنية وتاريخ عريق، وتضم الأسواق الصاخبة التي تقدم الحرف اليدوية والمنتجات المحلية، ويتاح للمسافرين السعوديين دخول طشقند دون تأشيرة، والاستمتاع بإقامة مميزة تصل إلى 30 يومًا، وتتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى طشقند، بأسعار تبدأ من 835 ريالًا، أما الرحلات المغادرة من جدة فتبدأ أسعارها من 1009 ريالات.

عمّان وإسطنبول
وتتيح العاصمة الأردنية عمّان، للمسافرين السعوديين فرصة لتجربة احتفالات بهيجة، والتجول في شوارعها الساحرة، حيث يختلط عطر البهارات مع أصوات الضحك والفرح، ويُمكن للمواطنين السعوديين التنقل بحرية داخل أراضي الأردن لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى عمان، بأسعار تبدأ من 364 ريالًا، أما المسافرون من جدة فيمكنهم الحصول على تذاكر بقيمة 262 ريالًا.
وإضافة إلى ذلك، تُتيح مدينة اسطنبول الساحرة، للمسافرين السعوديين فرصة لا تفوّت لقضاء عطلة عيد الأضحى، ويمكن للمسافرين التجول على شواطئ البوسفور الهادئة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وزيارة معالمها التاريخية، ويسمح للسعوديين السفر إلى إسطنبول دون تأشيرة والإقامة لمدة 90 يومًا، وتتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى اسطنبول بأسعار تبدأ من 707 ريالات، بينما تبدأ أسعار الرحلات من جدة من 435 ريالًا.

المملكة المتحدة
وتتضمن الوجهات المميزة خلال عيد الأضحى، مدينة لندن، عاصمة المملكة المتحدة، فهي وجهة سياحية مميزة للسعوديين، حيث تُجسّد مزيجًا من التاريخ العريق والثقافة العصرية والرفاهية، ويستطيع السعوديون التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) يُتيح لهم زيارة المملكة المتحدة لعدة مرات على مدار عامين أو حتى انتهاء صلاحية جوازات سفرهم، ويمكن للمسافرين المغادرين من الرياض العثور على رحلات طيران مباشرة تبدأ من 1512 ريالاً، أما المسافرون من جدة فيمكنهم السفر مباشرة إلى لندن بأسعار تبدأ من 1986 ريالًا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>