مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:45 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م
الصحة والغذاء

عملية قلب هجينة ناجحة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني من ذبحة صدرية حادة بتجمع مكة الصحي

عملية قلب هجينة ناجحة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني من ذبحة صدرية حادة بتجمع مكة الصحي
https://www.alshaamal.com/?p=263046
تم النشر في: 11 يونيو، 2024 9:01 م                                    
3285
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

أنقذت عملية قلب هجينة – بفضل من الله- حياة حاج هندي يبلغ من العمر خمسين عامًا بمدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي تعرض لذبحة صدرية حادة في عملية معقده.

وبين تجمع مكة المكرمة الصحي بأن المريض تعرض لذبحة صدرية حادة أثناء تواجده بمقر بعثته حيث تم نقل الحاج بصورة مستعجلة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بعد التواصل عبر الخط الساخن المخصص لقسم قسطرة القلب، و عند وصوله إلى المستشفى، تأكد الأطباء من تعرضه لذبحة صدرية بعد اجراء الاشعات والفحوص الطبية اللازمة مما استدعى نقله على الفور إلى قسم القسطرة القلبية. خلال الفحص بالقسطرة، تبين أن الانسدادات في الشرايين التاجية كانت معقدة وتتطلب تدخلاً هجينيًا بين قسم القسطرة وجراحة القلب المفتوح. بادر فريق القسطرة بفتح الشريان المسدود وتركيب جهاز داعم للقلب. وفي اليوم التالي، تم إكمال الإجراء الهجين بنجاح بإجراء عملية قلب مفتوح لتجسير بقية الشرايين التاجية الضيقة.

وأضاف، بأن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد وتماثل المريض للشفاء حيث يستطيع الآن القيام بأداء مناسك الحج تحت الإشراف الطبي وهو بصحة وعافية.

وجديرا بالذكر، أن عمليات القلب الهجينة تعتبر من الحلول الطبية المتقدمة و المتاحة في مدينة الملك عبدالله الطبية، بفضل كفاءاتها المتخصصة في قسطرة القلب وجراحة القلب المفتوح للتعامل مع العديد من الحالات المعقدة لانسدادات الشرايين التاجية وغيرها بفضل دعم كبير ولامحدود من حكومتنا الرشيدة ومتابعة وزارة الصحة لتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية لضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>