مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أحوال الطقس

كتلة باردة على المملكة تبلغ ذروتها منتصف الأسبوع.. وهذه المدينة الأقل حرارة

كتلة باردة على المملكة تبلغ ذروتها منتصف الأسبوع.. وهذه المدينة الأقل حرارة
https://www.alshaamal.com/?p=48580
تم النشر في: 21 أبريل، 2019 10:23 م                                    
22291
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

توقع الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، أن تتعرض أجواء المملكة لكتلة باردة تتوغل إلى الوسطى والشرقية، وتبلغ ذروتها يوميْ الثلاثاء والأربعاء.

وقال “المسند”، عبر حسابه في “تويتر”: “يُتوقع اليوم أن تنحصر الأمطار على أجزاء من مناطق نجران عسير الباحة جازان”؛ مضيفاً: “يُتوقع اليوم أن تكون الرياح شمالية غربية باردة ونشطة قد تثير بعض الغبار في المناطق المفتوحة في الشمال والغرب والوسط”.

وأضاف: “بوجه عام درجة الحرارة اليوم أقل من معدلها السنوي لمثل هذا اليوم من السنة في معظم المناطق؛ عدا الربع الخالي، وجنوب منطقة #الرياض، وفي أقصى الشمال السعودي يصل الانخفاض لنحو 10 درجات أقل من المعدل السنوي لمثل هذا اليوم من السنة في مشهد جويّ قلما يتكرر”.

وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى سجلت، في طريف 7 درجات مئوية، وهي أقل درجة فجر اليوم في السعودية وفي دول الشام أيضاً؛ بل أخفض من كثير من مدن أوروبا الغربية، وتجدر الإشارة إلى أن السجلات التاريخية لطريف تشير إلى أنها لم تسجل 7 درجات في 21 أبريل منذ 17 سنة (2003م)”.

واختتم: “الكتلة الباردة الاستثنائية تبدأ في التراجع في الشمال والغرب من يوم غدٍ تقريباً، وتظل تتوغل ناحية الوسطى والشرقية حتى تبلغ ذروتها يوميْ الثلاثاء والأربعاء تقريباً، ثم تبدأ في التراجع.. هذا والله أعلم”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>