مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

صحة حفرالباطن تطلق حملة توعوية شاملة في رمضان

صحة حفرالباطن تطلق حملة توعوية شاملة في رمضان
https://www.alshaamal.com/?p=51625
تم النشر في: 11 مايو، 2019 6:55 م                                    
50071
0
راوية ناجي
صحيفة الشمال الإلكترونية
راوية ناجي

أطلقت صحة حفرالباطن، مطلع شهر رمضان المبارك عددًا من الحملات التوعوية الشاملة استهدفت جميع فئات المجتمع في جميع مستشفياتها وعدد كبير من المراكز الصحية إضافة إلى المنتزهات والأسواق وبعض مساجد المحافظة، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز الجانب الوقائي لدى جميع فئات المجتمع.

وشهدت فعاليات صحة حفرالباطن في رمضان هذا العام، إطلاق حملة للتبرع بالدم في المنتزهات وعدد من الدوائر الحكومية، استشعاراً بالمسؤولية الاجتماعية وترسيخاً للهدف الانساني النبيل، ورفع الوعي الاجتماعي بأهمية التبرع بالدم ودوره في انقاذ المرضى والتعريف بآثاره الصحية الايجابية للمتبرعين.

كما شاركت صحة حفرالباطن في تفعيل الأيام العالمية التي صادفت شهر رمضان، حيث أقامت أركان توعوية للتعريف بأهمية غسل اليدين ورفع الوعي بأهميتها باعتبارها عاملاً أساسياً في الوقاية من الأمراض، في مستشفى القيصومة العام ومستشفى الولادة والأطفال، وبعض المراكز الصحية تزامناً مع #اليوم_العالمي_لغسل_اليدين.

وللإجابة على تساؤلات المرضى والمراجعين ولتوعيتهم بالأوقات المناسبة لأخذ الدواء خلال شهر رمضان المبارك، بادرت صحة حفرالباطن بإطلاق حملة “دواؤك في رمضان” في جميع المستفيات وعدد من المراكز الصحية، تضمنت أركان توعوية وإرشادات يحتاجها المريض للتعامل مع الأدوية خلال الشهر الكريم والطرق المثلى في إستخدامها والتي تشمل المضادات الحيوية وأودية الصرع وأدوية القلب ونصائح وإرشادات عامة لمرضى الضغط وكذلك نصائح وإرشادات عامة لمريض السكري والطرق المثلى في إستخدام الأنسولين ، والتطرق إلى الأقراص المخفضة للسكر ، والأبر الخاصة لعلاج السكري .

وفي ذات السياق، أطلقت الصحة في حفرالباطن حملات توعوية للسكر والضغط في عدد من المساجد، للتعريف عن مرض السكر وكيفية التعامل معة في شهر رمضان أثناء الصيام وبعد الافطار كما تقدم الفرق الطبية المشاركة خدمات قياس السكر في الدم وقياس ضغط الدم وتقديم نصائح طبية في الغذاء السليم في رمضان للمصلين المتواجدون في المساجد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>