مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
محليات

صحة جدة توضح حقيقة بيان جمعية حقوق الإنسان

صحة جدة توضح حقيقة بيان جمعية حقوق الإنسان
https://www.alshaamal.com/?p=52434
تم النشر في: 19 مايو، 2019 5:28 م                                    
17416
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

بخصوص البيان الخاص بجمعية حقوق الإنسان بأنها (( ” تُطالب “صحة جدة” بتفقّد مرافقها والتصدي للإهمال)) بعد حادثة إختطاف طفله من مستشفى خاص بجده والعثور عليها .

أوضحت صحة جده نفيها التام لما جاء في بيان جمعية حقوق الإنسان، فلا صحة لما تضمنه ذلك البيان الصحفي و الذي أشار إلى أن هناك تنسيق ومتابعه مع الشؤون الصحيه لمعرفة الضمانات والإشتراطات لعدم تكرار مثل هذه الحاله… و الصحيح أن الجمعية لم تتواصل أو تنسق مع صحة جدة في قضية الطفلة التي تم اختطافها وعودتها سالمة ولله الحمد لذويها .

كما لوحظ مؤخراً قيام الجمعية بإصدار بيانات صحفية تتضمن مغالطات و تضخيم لا نعلم مبرره على هيئة بيانات إعلامية توزع لوسائل الاعلام دون الرجوع لصحة جدة و استيضاح الحقائق منها، في مخالفة لاختصاص الجمعية الواردة في الفقرة الرابعة من المادة الثالثة من نظام الجمعية الأساسي ، و التي تضمنت أن من اختصاصات اللجنة : المتابعة مع الجهات المختصة فيما يتعلق بحقوق الانسان .

و بالعودة لحادثة الطفلة المختطفة فإن الصحة تؤكد على أن المسألة تتعلق بجوانب جنائية تباشرها جهات التحقيق المختصة و لا ترغب في مجارات الجمعية في هذا الشأن عبر وسائل الاعلام لما قد ينتج عن ذلك من آثار سلبية تمس الإجراءات الجاري اتخاذها .

و أما مطالبات الجمعية بتفقد المرافق الصحية للتصدي للإهمال … نؤكد أن الحادثة وقعت في إحدى منشآت القطاع الصحي الخاص … و هذا القطاع يخضع لرقابة و إشراف الصحة وفق معايير و اشتراطات تضمنتها أحكام نظام المؤسسات الصحية الخاصة، و توجد جولات رقابية مستمرة على تلك المنشآت الخاصة من خلال صحة جدة و قد تم ضبط ما يقارب 420 مخالفة ومن خلال 2272 زيارة ميدانية في الربع الأول من العام الميلادي الجاري.

كما أن إدارات حكومية أخرى تقوم بذات الدور الرقابي و تضبط المخالفات وفق اختصاصها، و الجميع يتعامل مع المخالفات بشكل نظامي و بكل حزم، و رغم ذلك تجدر الإشارة إلى أن الحادثة التي أدت إلى اختطاف الطفلة من المنشأة الطبية الخاصة يرجح أنها نتيجة فعل جنائي تم ارتكابه بطريقة تخرج عن اختصاص الصحة و تدخل ضمن اختصاص الأجهزة الأمنية المختصة .

كما تؤكد صحة جدة أنها تقدر حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها ، و انها المعنية بصحة المواطن و المقيم في هذه المحافظة ، و بأنها تبذل قصارى جهدها في تطوير خدماتها و تلافي أي ملاحظات أو قصور ، و تسير وفق خطط و برامج تتماشى مع خطة التحول 2020 و تهدف لتحقيق رؤية 2030 و تستعين في ذلك بالله تعالى ثم بالدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين حفظهما الله ، و بمتابعة حثيثة من معالي وزير الصحة ، و بتظافر الجهود مع كافة القطاعات الحكومية و الجمعيات و الهيئات الوطنية .

و في الختام تنتهز صحة جدة الفرصة لترحيبها بالدور الذي تعنى به الجمعية الوطنية لحقوق الانسان ، كما نرحب بتواصل الجمعية بشكل رسمي لتفعيل الشراكة و الذي يحقق مصلحة المريض .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>