الثلاثاء, 23 ذو الحجة 1447 هجريا, 9 يونيو 2026 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 23 ذو الحجة 1447هـ

الفجر
04:01 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م

أخر الأخبار |

السعودية وروسيا توقعان 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 4.8 مليارات ريال

المركز الوطني يحذر من معلومات صحية غير موثوقة تُروّج باسم الطب البديل

بمعلومات سعودية استباقية.. إحباط تهريب 267,300 قرص إمفيتامين في الإمارات

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 212 قاضيًا بوزارة العدل

اتفاقية تعاون بين جمعية عون الطبية وصحة جازان لتعزيز المبادرات الصحية والتطوعية

فرع وزارة الرياضة بجازان يكرّم فريق النيزك النسائي بعد تحقيقه ثلاث بطولات إقليمية

“اختفى قرب الحدود”.. بيان إلحاقي من وزارة الدفاع يكشف تفاصيل الصاروخ الباليستي الأخير الذي أطلق من اليمن

غرامة تصل إلى 300 ريال.. المرور يؤكد ضرورة حمل رخصة القيادة أثناء التنقل

وزارة الدفاع: ما يتداول عن تعرض قاعدة الأمير سلطان الجوية بالخرج للاستهداف غير صحيح

من بينها ما يُدعى «نظام الطيبات».. وزارة الصحة تحذر من ادعاءات غذائية قد تؤدي لمضاعفات خطيرة

بحضور مدير المكتب.. «بيئة الرس» تحتفي بعيد الأضحى المبارك

تصعيد عسكري جديد.. فيديو | صواريخ إيرانية تستهدف إسرائيل

عاجل :

الدفاع الكويتية: اعتراض 7 صواريخ باليستية معادية داخل الأجواء الكويتية

عاجل :

قوة دفاع البحرين تعترض 3 صواريخ وعددًا من الطائرات المسيّرة الإيرانية

وكالات

خدعوك فقالوا لا تشرب الشاي ،،،، دراسة أجنبية تؤكد فوائد ” الكيف الحلال “

خدعوك فقالوا لا تشرب الشاي ،،،، دراسة أجنبية تؤكد فوائد ” الكيف الحلال “
https://www.alshaamal.com/?p=63862
تم النشر في: 13 سبتمبر، 2019 10:37 م                                    
56411
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

قد تختلف طريقة تحضير الشاي من شعب لآخر بل ومن مدينة لآخرى في ذات الدولة ، لكن دراسة تؤكد أن جميع أنواع هذه النبتة تجتمع بفائدتها الصحية، التي ستسعد الملايين من عشاق هذا “الكيف الحلال “.

قدرات إدراكية أعلى
حيث أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة سنغافورة الوطنية أجريت على 36 شخصا بالغا، و أستمرت بين عامي 2015 و2018. ، و أكدت النتائج النهائية للدراسة أن من يتناول الشاي 4 مرات أسبوعيا على الأقل لمدة تصل إلى 25 عاما، يتمتعون بقدرات إدراكية أعلى، من غيرهم

يجدر الذكر أن الدراسة أعتمدت على مناهج علمية متطورة في فحص الحالات المبحوثة من المتطوعين حيث قامت باستخدام الأشعة السينية على أدمغة المتطوعين، الذين تم سؤالهم عن نمط تناولهم للشاي الأحمر أو الأخضر أو الآسيوي.

الشاي وتركيبة الدماغ

وقال فينغ لي أحد أبرز باحثي الدراسة: “النتائج تظهر لأول مرة علاقة إيجابية بين تناول الشاي وتركيبة الدماغ”.

وضرب لي مثالا لشرح قصده بتحسين تركيبة الدماغ، حيث قال إن “العناصر الضرورية في الدماغ ستصل بشكل سلس للخلايا عند وجود تركيبة جيدة، تماما مثل الشوارع المنظمة التي تسهل رحلة السيارات للوصول لأماكنها المنشودة”.

وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تدرس تأثير الشاي على الدماغ البشري، وتتمثل أهميتها بمليارات من أكواب الشاي التي يتناولها سكان العالم يوميا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>