مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
محليات

بالفيديو.. متحدثة التعليم تكشف عن سبب تطبيق التجربة الأولى لـ”اللغة الصينية” في مدارس البنين فقط

بالفيديو.. متحدثة التعليم تكشف عن سبب تطبيق التجربة الأولى لـ”اللغة الصينية” في مدارس البنين فقط
https://www.alshaamal.com/?p=82200
تم النشر في: 19 يناير، 2020 11:19 م                                    
34457
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشفت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم للتعليم العام، ابتسام الشهري، بعض التفاصيل حول إدراج اللغة الصينية في المدارس، وتحدثت عن سبب تطبيق التجربة الأولى في مدارس البنين فقط.

وقالت الشهري في مداخلة مع برنامج “يا هلا” إن تدريس اللغة الصينية كمادة اختيارية وستعامل كأي مادة في نظام المقررات، مشيرة إلى أنه سيبدأ تسجيل الطلاب هذا الأسبوع، وتم تدريب المعلمين وإبلاغ المدارس المستهدفة كمرحلة أولى بآلية التطبيق.

وأضافت أن المشروع طُرح في مرحلته الأولى في مدارس البنين فقط، لعدم تقدم أي معلمات لتدريس اللغة الصينية بعد أن تم عمل الإعلان وفتح باب التقديم، لافتة إلى أنه سيتم التطبيق اعتباراً من السنة القادمة في مدارس البنات.

وأشارت إلى أنه في المرحلة الأولى يكون المعلمون سعوديين، فيما سيتم التطبيق على جميع المدارس والنظر في تعديل المنهج الصيني من عدمه بناء على تقييم ودراسة المرحلة الأولى للتجربة الحالية من التطبيق.

وبدأت الوزارة مع بداية الفصل الدراسي الثاني تدريس اللغة الصينية في ثماني مدارس للبنين كمرحلة أولى، أربع منها في الرياض واثنتان في الشرقية واثنتان في جدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>