مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 4 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
محليات

عبر “صحيفة الشمال”.. الباحث الفلكي “ملهم بن هندي ” يكشف عن موعد شهر رمضان

عبر “صحيفة الشمال”.. الباحث الفلكي “ملهم بن هندي ” يكشف عن موعد شهر رمضان
https://www.alshaamal.com/?p=92442
تم النشر في: 11 أبريل، 2020 9:22 م                                    
44566
0
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير بن جمعة الغزال

أوضح ذلك المهندس ملهم بن محمد هندي الباحث الفلكي السعودي يتحرى العالم الإسلامي بعد أيام قليلة هلال رمضان المبارك الذي يحل علينا في ظروف إستثنائية تحت ظل إنتشار جائحة فيروس كرونا المستجد ( كوفيد-19) .

فتشير الحسابات الفلكية المُساعدة للترائي أن ولادة الهلال ستكون الساعة 5:27 فجر الخميس 30 شعبان حسب تقويم أم القرى ( 23 أبريل) ، وهذا يعني غروب شمس يوم الأربعاء ( 29 شعبان ) قبل ولادة الهلال و غروب القمر قبل الشمس ، لذا سيكون من المستحيل رؤيته في جميع أنحاء العالم .

ووفق القواعد الشرعية عند تعذر رؤية الهلال بعد غروب اليوم التاسع والعشرين نتم الشهر ثلاثين يوماً ، لذلك سيوافق بإذن الله غرة رمضان في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 24 أبريل ، حيث يبدأ بيوم الجمعة وسيكون هناك خمس جُمع في الشهر الكريم الذي سنكمل أيضا عدته ثلاثين إن شاء الله .

وسيكون هذا متبع في جميع الدول التي بدأت شهرشعبان يوم 25 مارس مثل السعودية ، بينما الدول التي بدأت شعبان يوم 26 مارس ستختلف بين الدول التي تعتمد على الرؤية والدول التي تعتمد على حساب (إمكانية الرؤية) ، فتبدأ الدول التي تعتمد على الحساب رمضان يوم الجمعة بينما الدول الاخرى التي تعتمد على الرؤية ستبدأ رمضان يوم السبت 25 أبريل ، وذلك لأن يوم الخميس ستكون ليلة الشك بالنسبة لهم .

يعد رمضان هذا العام الثالث الذي يحل كاملاً في فصل الربيع ويستمر ذلك حتى عام 1445هـ عندما سيبدأ رمضان في فصل الشتاء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>