مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
محليات

3 ملايين مستفيد من خدمات متطوعي مركز التطوع الصحي

3 ملايين مستفيد من خدمات متطوعي مركز التطوع الصحي
https://www.alshaamal.com/?p=97464
تم النشر في: 13 مايو، 2020 8:59 م                                    
71145
0
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير بن جمعة الغزال

أعلن مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة، عن وصول خدمات متطوعيه من الرعاية الصحية والتوعية والتثقيف إلى 3.5 ملايين مستفيد في مختلف مناطق المملكة خلال شهرين من الجهود المكثفة لمواجهة وباء كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك في الفترة من 1 مارس إلى 30 إبريل.
حيث أكمل المتطوعون والمتطوعات البالغ عددهم في الميدان 8335، أكثر من 340 ألف ساعة تطوعية شملت مهام وأعمال في عدة مجالات كالتقصي الوبائي والفحص المجتمعي والعمل في المحاجر والمؤسسات الصحية والاستشارات الطبية والرعاية المنزلية، وشاركوا أيضاً في توصيل الأدوية للمرضى في منازلهم والعمل الإداري والدعم اللوجستي للكوادر الصحية.
يذكر أن مركز التطوع الصحي تأسس حديثاً في وزارة الصحة كأحد مبادرات برنامج المشاركة المجتمعية ضمن برنامج التحول الوطني لوزارة الصحة، ويهدف المركز إلى إدارة التطوع الصحي وتنظيمه والمشاركة في وضع التشريعات والأنظمة وأسس مراقبة التطوع الصحي في الوزارة.
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمركز الدكتور سفر سعد بتار بأن المركز استقبل أكثر من 157 ألف متطوع ومتطوعة في الفترة الماضية عبر منصة التطوع الصحي التي تم إطلاقها استناداً على الأمر السامي القاضي بتشكيل لجنة تنفيذ خطة التطوع لمواجهة جائحة كورونا بتكامل عدد من الأجهزة الحكومية. وكان الإنجاز الأخير واحداً من جهود هؤلاء المتطوعين الذي سارعوا إلى تلبية نداء الوطن والعمل مع إخوانهم في القطاع الحكومي لأجل صحة الإنسان. وأكد الدكتور البتار أن المركز حريص على توفير الفرص التطوعية للمتطوعين الصحيين المسجلين حسب الاحتياج المتاح في المناطق المختلفة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>