الجمعة, 17 ذو الحجة 1441 هجريا.
العشاء
08:26 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

وزراء الطاقة في المملكة والإمارات والكويت والبحرين وعمان والعراق يصدرون بياناً مشتركاً

مرتدياً كمامة سوداء .. شاهد: لحظة قيام لص بسرقة “كيابل كهربائية من عمارة سكنية بالرياض

ممرضة سعودية تنقذ عائلة بعد تعرضهم لحادث مروري على طريق هجرة المدينة

توضيح من النيابة: متى تصبح حوادث السير جرائم كبيرة؟

النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص نشروا محتوى يثير التعصب والكراهية في الوسط الرياضي

الأمن البيئي: تحديد هوية الأشخاص الذين تم تداول مقطع عن قيامهم بإيذاء سلاحف على أحد شواطئ أملج

” التعلم الرقمي وأزمة كورونا “

وصول طائرتين إغاثيتين أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت

مدني مكة يدعو إلى أخذ الحيطة لما تشهده المنطقة من تغيرات في الأحوال الجوية

وفاة معالي مساعد وزير الدفاع إثر مرض عانى منه

بعد شكاوى المستهلكين .. الكهرباء: العداد الميكانيكي والرقمي مختص بقياس كمية الاستهلاك من المصدر الخارجي الرئيسي

“الصحة”: تسجيل 1567 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و 38 وفاة

عاجل

بتوجيهات من خادم الحرمين .. المملكة تقدم مساعِدات إنسانية عاجلة لمواجهة آثار الانفجار في مرفأ بيروت

المشاهدات : 6200
التعليقات: 0

بعد انتخابها عضواً في السلطة الرياضيّة الأعلى..

الفيصل يشكر القيادة ويهنّئ الأميرة ريما بنت بندر

الفيصل يشكر القيادة ويهنّئ الأميرة ريما بنت بندر
https://wp.me/pa8VKk-rP9
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد الرياض

رفع سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل آل سعود شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- على دعمهم الدائم والمستمر لكافة أوجه العمل الرياضي على الصعيدين الداخلي والخارجي، مبيناً أن لهم الفضل بعد -الله عز وجل- في وصول المملكة لكافة المحافل الرياضية الدولية وتوليها العديد من المناصب القيادية في الهيئات واللجان الدولية بفضل هذه الرعاية والدعم والإهتمام.
جاء ذلك إثر فوز صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية بالإنتخاب في إنجاز جديد للمرأة السعودية بشكل عام وللرياضة السعودية بشكل خاص، في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية الـ136 الذي عقد “عن بعد” اليوم الجمعة برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ.
وتعد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ثالث شخصية سعودية تفوز بالمنصب بعد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود –رحمه الله- (1983-1999م ) وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد آل سعود (2002-2014م).
وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل التهنئة للأميرة ريما بنت سلطان على هذا الإنجاز الذي يؤكد قدرة الكوادر الرياضية السعودية على التواجد في المنظمات الدولية وعلى رأسها الأولمبية الدولية التي تعتبر الهرم الرياضي الأكبر على مستوى العالم، متمنياً ان تساهم مع زملائها في رفع مستوى الرياضة الأولمبية عامة، والسعودية خاصة.
وعبرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عن اعتزازها بهذا المنصب في أعلى سلطة رياضية بالعالم، مشيرة إلى أن فوزها جاء بفضل الله ثم الدعم الكريم التي وجدته من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- ومتابعة سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مؤكدة أن هذا المنصب هو فوز للشباب السعودي كافة.
وأضافت: “الاستمرار في خدمة المجتمع من خلال الرياضة شرف كبير، فالرياضة هي اللغة العالمية التي تحقق التواصل والتقارب بين الشعوب”
وجاء فوز الأميرة ريما بعضوية اللجنة بجانب البريطاني السيد سيباستيان كو، والكوبية ماريا دي لا كاريداد، وكوليندا كيتاروفيتش من كرواتيا، والسيد باتوشيغ باتبولد من منغوليا.
وتعد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان إحدى أبرز الشخصيات الرياضية السعودية بتوليها منصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون المرأة (2016-2017م)، ووكيل رئيس الهيئة العامة
للرياضة للتخطيط والتطوير (2017-2019م) ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية (2017-2019م) وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العريبة السعودية منذ عام 2017م وحتى الآن، وعضو مجلس إدارة الإتحاد السعودي للرياضة للجميع من 2019م وحتى الآن.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*