الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
07:21 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

بإستخدام تقنية الناظور البطني الدكتورة الأستشارية أزهار العضب تضع حداً لعقم النساء

بعد تداول فيديو لـ”سيدة” بالقرب من محول الشركة مباشرة .. الشركة السعودية للكهرباء تحذر من الاقتراب أو العبث من محطات التحويل

الصحة تعلن أسماء الفائزين بجائزة ” أداء الصحة”

بالفيديو: عضو بـ”هيئة حقوق الإنسان”: يكشف عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي قد تعانيها الأسر والأفراد بسبب إيقاف الخدمات

تحيط بـ”حائل” على بعد 180 كيلو متراً .. شاهد: سلسلة جبال “المسمى” بتضاريسها الصخرية ونقوشها الأثرية

بالفيديو .. الناجي من انهيار مواقف الخبر: العريف سليمان نزل لـ”عمق 7 أمتار” .. وقال لي “يا نعيش سوا أو نموت سوا”

وفد من هيئة حقوق الإنسان بحائل يتوجه بزيارة مدير شرطة المنطقة اللواء الدكتور كتاب بن عقيلان العتيبي

‏”صحة الطائف” تغرّم عددًا من المنشآت أكثر من 100 ألف ريال

اتفاقية لإعداد الخطة الاستراتيجية  لجمعية المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه

تنمية الطوال” تدعم طلاب مكتب تعليم صامطة بـ 65 جهازًا إلكترونياً ذكياً

في بادرة طيبة ومميزة .. معلم يهدي لــ” جميع طلاب مدرسته” بأجهزة ذكية ويثير الإعجاب

شيوخ القبائل ورجال الأعمال بالقرى المجاورة لــ”تنومة ” يفتحون منازلهم لاستقبال الأهالي في حال استدعى الأمر إخلاء منازلهم – فيديو

المشاهدات : 2500
التعليقات: 0

القصبي ينوه بدعم المواصفات القياسية للمؤسسات الوطنية في مواجهة كورونا

القصبي ينوه بدعم المواصفات القياسية للمؤسسات الوطنية في مواجهة كورونا
https://wp.me/pa8VKk-vD5
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية مريم البراهيم

نوّه محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د.سعد بن عثمان القصبي، بما قدمته المواصفات القياسية من دعم كبير للمؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية من أدوات وأدلة إرشادية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا. جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات والذي يصادف 14 أكتوبر من كل عام ويقام هذا العام تحت شعار “حماية الكوكب بواسطة المواصفات”.

وقال القصبي في كلمته أن العالم يشهد خلال هذا العام 2020م ظروفاً استثنائية، لم يسبق معايشتها. إذ أثرت جائحة كورونا على كافة مناحي الحياة، وألقت بظلالها وتأثيراتها السلبية على مختلف الأنشطة، وقد لعبت المواصفات القياسية دوراً محورياً في مساعدة الدول والمنظمات للتقليل من تأثيرات الجائحة، عبر اتباع الإرشادات القياسية التي تتضمنها تلك المواصفات.

وأوضح أن الاحتفال باليوم العالمي للمواصفات تحت شعار “حماية الكوكب بواسطة المواصفات”، يؤكد على الدور الحيوي للمواصفات كأحد الركائز الرئيسة في تطوير الأنماط الحياتية والارتقاء بمعدلات السلامة والأمان عند استخدام المنتجات والخدمات في مختلف الأسواق العالمية.

وتابع بقوله: إن المؤسسات المختصة بتطوير منظومة البنية الوطنية للجودة في بلادنا تُدرك جلياً حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا في تطوير مواصفات قياسية ولوائح فنية تُسهم في الحد من التأثيرات السلبية للمنتجات غير المطابقة للمواصفات، وتقديم كل سُبل الدعم في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، ومواجهة التأثيرات السلبية للانبعاثات الحرارية والظواهر الضارة بكوكب الأرض، بكل حزم وقوة، لنُسهم ولو بشكل بسيط في استدامة الموارد الطبيعية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وبيّن د. سعد القصبي أن المواصفات السعودية نجحت في اتخاذ خطوات جادة نحو حماية البيئة عبر العديد من اللوائح الفنية الخاصة بأنظمة الطاقة الشمسية، وترشيد استهلاك المياه، والسيارات الكهربائية، وكذلك دعم ممارسات استخدام البلاستيك القابل للتحلل وغيرها من الممارسات الإيجابية التي لها آثار مباشرة على البيئة وصحة وسلامة البشرية. إلى جانب إصدار وتحديث المواصفات القياسية المتعلقة بإعادة تدوير النفايات وأنظمة إدارة البيئة ومتطلبات التعبئة والتغليف وغيرها.

وأعرب محافظ المواصفات السعودية عن شكره لشركاء الهيئة من القطاع العام والخاص، والفرق الفنية الوطنية التي تُشارك في إعداد مشاريع المواصفات القياسية السعودية والتي بلغت أكثر من (42) فريقاً فنياً يُشارك فيها جهات أكاديمية وحكومية وخاصة، لضمان تحقيق تلك المواصفات تطلعات كافة الجهات ذات العلاقة، بما ينعكس إيجاباً على سلامة المستهلك والارتقاء بجودة السلع والخدمات المعروضة في السوق السعودي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*